قبل "بـ100 وش".. أبرز 5 أعمال "نصابين" في السينما والتلفزيون

مرام شوقي

مع بداية عرض مسلسل “بـ١٠٠ وش” بطولة نيللي كريم وآسر ياسين، الذي تؤدي فيه دور”نصابة” تستدرج “آسر” الذي ينصب عليها في الحلقات الأولى من العمل، للعمل معها في عملية نصب كبيرة هي وفريقها، استرجعت ذاكرة المشاهد ما قدمته الدراما المصرية من أعمال تناولت تيمة النصب والاحتيال وغلب عليها الطابع الكوميدي.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم” مجموعة من أشهرالأعمال التي جسدت ثنائيات النصب في الدراما المصرية.

عصابة حمادة و توتو

فيلم مصري من بطولة عادل إمام، ولبلبة، من إنتاج عام 1982 تدور القصة حول شاب يعمل في شركة، ويسرق مدير الشركة مشروعه السياحي ثم يطرده من العمل فيفقد مصدر رزقه ويبدأ رحلة النصب لسد احتياجات أسرته.

طأطأ وريكا وكاظم بيه

فيلم مصري من بطولة كمال الشناوي، ونجاح الموجي، وجالا فهمي، إنتاج عام 1995 تدور أحداث الفيلم حول “كاظم بيه” الذي يتخذ من النصب والاحتيال على السيدات الأثرياء مورد للزرق حتى أصبح من الأغنياء، تجمعه الصدفة بالنصاب الظريف “طأطأ”، وحتى لا تتعارض مصالحهما، يقرران التعاون للعمل سويًا ويحاولان النصب على “ريكا” ذات المظهر الثري ويتنافسان لنسج مشاعر الحب عليها لابتزاز أموالها ونكتشف أنها هي أيضاً محتالة وتنصب عليهما وتستولى على أموالهما.

الشيطانة التي أحبتني

فيلم مصري من بطولة محمد صبحي، ولبلبة من إنتاج 1990 وتدور أحداثه حول المقدم “صلاح شوقي” الذي يعجزعن الإيقاع بعصابة تستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا، فيلجأ إلى التقرب من ابنة زعيم العصابة “عواطف” لتحقيق هدفه فيقع في حبها ثم يعمل معها بالنصب لتدورالأحداث في إطار كوميدي.

العتبة الخضراء

فيلم مصري قديم من بطولة إسماعيل ياسين، وصباح، وأحمد مظهر، ومن إنتاج 1959، وتدور أحداثه حول “مبروك مبروك” الشاب القادم من الصعيد الذي يقع ضحية الشاب المحتال “يوسف” الذي يعمل بالنصب ويستقطب المطربة الجميلة “منى” للعمل معه في مجموعة من عمليات النصب.

عزمي وأشجان

مسلسل مصري من بطولة إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، إنتاج 2019 تدور أحداثه حول عزمي، وأشجان اللذان يعمل كلاهما في النصب، يخططان دائما لتنفيذ عملياتهما بعد أن كونا عصابة، تضم نسرين أمين ومحمد ثروت، يتعرضون للكثير من المواقف الكوميدية أثناء عمليات السرقة، وتتبعهم الشرطة للقبض عليهم وفي كل حلقة سيكون هناك موقف كوميدي جديد.

نرشح لك: نيللي كريم.. سكر رمضان