أول تقارير كورونا في رمضان.. تراجع حالات الوفاة

أعلن وزارة الصحة والسكان ، اليوم ، الجمعة ، عن خروج 71 من قيامك باستخدام كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي ، جميعهم مصريون ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم باستخدام منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1075 حالة حتى اليوم.

أوضح الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من بينها إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد -19) تتمتع ليصبح 1417 حالة ، من ضمنهم الـ 1075 متعافيًا.

أنه أنه تم تسجيل 201 حالة جديدة ثبتت تحاليلها معمليًا للفيروس ، جميعهم مصريون ، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة والتي تُتيح لمنظمة الصحة العالمية ، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

قال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية ، التي تحدد لمنظمة الصحة العالمية.

ذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر باستخدام كورونا المستجد حتى اليوم ، الجمعة ، هو 4092 حالة من ضمنهم 1075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل ، و 294 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات ، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد” ، وكذلك كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية ، كما تم تخصيص الخط الساخن “105” ، و “15335” لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

نرشح لك: أبرزها عن تبرعات كورونا.. مجلس الوزراء يرد على 8 شائعات