الصحة ترد.. ما سبب ارتفاع نسبة وفيات كورونا في مصر؟

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة العدوي بوزارة الصحة، إن هذا الأسبوع يعتبر من الأسابيع التي ينتشر فيها فيروس كورونا بنسبة عالية، موضحاً أن الدولة ما زالت في المعدل المئوي للإصابة بالفيروس، كما أن الدولة وفرت كل السبل ولكن التجمعات موجودة، مؤكدا أن الوعي الاجتماعي لدي المواطنين سيحد من الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر في برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON”، أنه ما زال هناك انتشار مجتمعي للمرض، ولم نطبق الحظر الكامل حتى لا تتوقف عجلة الاقتصاد، موضحاً أنه يجب على المواطن أن يأخذ حذره، ويتبع إجراءات الوقاية.

وأشار رئيس لجنة مكافحة العدوي بوزارة الصحة، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي قامت بتوزيع كمامات مجانياً على مواطنين في وسائل المواصلات، مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الوفيات بكورونا في مصر يرجع لأن نسبة كبيرة من المواطنين في المجتمع تعاني من أمراض مزمنة.

ولفت إلى أن العالم يعمل على ملف إنتاج لقاح لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد لقاح لعلاج كورونا يحقق الشفاء الكامل، وأن مصر تطبق بروتوكولا علاجيا لمواجهة الفيروس المستجد ومنظمة الصحة العالمية تشيد بتعاملها مع المرض.

نرشح لك: متعافية من كورونا: “حسيت إني مش راجعة الدنيا تاني”