عمرو أديب عن شم النسيم: "لازم البلد تقفل 4 أيام وتتعقم"

طالب الإعلامي عمرو أديب، الحكومة بفرض إغلاق كامل للمحلات والمتنزهات لأيام الأحد والاثنين المقبلة المتعلقة بأعياد شم النسيم، وذلك إلى جانب يومي الجمعة والسبت نظرًا للتخوف من حدوث تزاحم وتكدس قائلا:” لازم البلد تقفل 4 أيام والناس تقعد في البيت والدولة تعقم البلد هي ناقصة فسيخ”

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية، عبر فضائية “mbc مصر”، مساء أمس الاثنين، “مش لازم شم النسيم السنة دي، ياريت نقعد في البيت ومش هيحصل حاجه لو مخرجناش”، وتعجب قائلا: “كام ثمن البلح والفسيخ قصاد حياتنا، امسكوا نفسكم شوية ياما كلنا فسيخ واتسممنا”.

وانتقد “أديب” الزحام والتكدسات الشديدة التي شهدتها حارة اليهود أمس الإثنين، موضحًا أنها ليست سوقًا عشوائيًا ليحدث تزاحم، مضيفًا “والله لو لابسين كمامات هيجيلهم كورونا، بس هل النظام الصحي في مصر يحتمل هذا الأمر، الرجاء خدوا بالكم من هذه التصرفات”.

وتابع: “دائما الناس بتتهم الدولة أنها لا تخاف على المواطن، دلوقتي الدولة هي اللي بتقول للمواطن أنت مش خايف على نفسك، وخايف عليه أنا كدولة.. يا جماعة باقي على الحلو دقة احنا عدينا أغلب الطريق باقي الخطوة الأخيرة، اصبروا بقى، الدولة أدائها غير طبيعي في إدارة الأزمة”.

نرشح لك: هل تتخذ الحكومة قرارات صارمة ضد تكدس المواطنين؟ أسامة هيكل يرد