هل ستغلق الحدائق والأماكن العامة يوم شم النسيم؟

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن أعياد شم النسيم، من أصعب الفترات التي سنمر بها خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب تعود الكثيرين على الخروج في الحدائق والمتنزهات.

أضاف هيكل، في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الأربعاء، من برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc مصر، أنه بالرغم من صعوبة هذه الفترة إلا أن الوزارة تراهن على تفهم المواطنين لمدى خطورة أزمة انتشار فيروس كورونا.

أضاف، أن هذا العام يختلف كليًا عن الأعوام السابقة، ولذلك فإننا يجب أن نحافظ على الهدف الرئيسي للإجراءات الاحترازية بعمل مسافات آمنة بين الناس، مشيرًا إلى أن هناك توجه كبير لإغلاق كل الأماكن خلال ذلك اليوم، على غرار يومي الجمعة والسبت.

إزاي يتم تطبيق الحظر يوم شم النسيم مع قرار مد الحظر أسبوعين إضافيين؟ #يحدث_في_مصر#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Woensdag 8 april 2020

على صعيد آخر، أكد على أن فرض حظر التجول الكامل ضمن الاحتمالات الواردة، إلا أنه لم ينفذ في الوقت الحالي لأن الوضع مازال أمنًا، مشيرًا إلى أن الدولة عدلت مواعيد الحظر الجزئي للقضاء على مشكلة تكدس المواطنين أثناء عودتهم للمنزل.

أضاف، أن هناك عدة دول لجأت إلى فرض الحظر الكامل، إلا أن عدد إصابات مواطنيها زادت بشكل كبير، ولذلك فإنه ليس الحل الأمثل، فيجب على المواطنين الالتزام بتطبيق كل الإجراءات، معلقًا: “مينفعش استهتار، المسئولية تقع على الحكومة والمواطن بنفس القدر”.

نرشح لك: وزير الإعلام: لو التزمنا ستتنهي الأزمة في يونيو