وزير الإعلام: ما حدث في المعتمدية بسبب غياب المسئولية

علق أسامة هيكل، وزير الإعلام، على ما حدث في قرية المعتمدية، بشأن انتشار عدوى فيروس كورونا بين الكثيرين من أهالي القرية، بسبب حفل زفاف كان قد أقيم مؤخرًا.

قال هيكل، في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الأربعاء، من برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc مصر، إن الدولة بذلت جهودًا كبيرة للحفاظ على سلامة المواطنين من خلال تطبيق عدة إجراءات احترازية، للحد من انتشار كورونا، إلا أنه بالرغم من ذلك مازال البعض مستهترًا بالأمر مثلما حدث في قرية المعتمدية.

تابع، أن حفل الزفاف الذي أقيم في القرية، برغم قرار منع التجمعات تسبب في إصابة الكثيرين، معلقًا: “مينفعش أقول يا جماعة بلاش حد يعمل تجمعات ويجي حد في قرية قريبة من القاهرة ويعمل فرح ويعدي القرية كلها زي اللي حصل، دا اسمه كلام فارغ”، واصفًا ما حدث بأنه ناتج عن غياب المسئولية.

لو المجتمع عمل إللي عليه.. إمتى نشهد نهاية أزمة كورونا في مصر؟#يحدث_في_مصر#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Woensdag 8 april 2020

على صعيد آخر، أكد على أن فرض حظر التجول الكامل ضمن الاحتمالات الواردة، إلا أنه لم ينفذ في الوقت الحالي لأن الوضع مازال أمنًا، مشيرًا إلى أن الدولة عدلت مواعيد الحظر الجزئي للقضاء على مشكلة تكدس المواطنين أثناء عودتهم للمنزل.

أضاف، أن هناك عدة دول لجأت إلى فرض الحظر الكامل، إلا أن عدد إصابات مواطنيها زادت بشكل كبير، ولذلك فإنه ليس الحل الأمثل، فيجب على المواطنين الالتزام بتطبيق كل الإجراءات، معلقًا: “مينفعش استهتار، المسئولية تقع على الحكومة والمواطن بنفس القدر”.

نرشح لك: تغيير موعد حظر التجول ليبدأ من الثامنة مساء