الصحة العالمية: زيادة رصد أعداد المصابين بكورونا في مصر مطمئن

كشف الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن رصد أعداد قليلة من المصابين بفيروس كروونا في مصر مقارنة ببعض دول العالم، يرجع لأن أصل الاصابات كانت قادمة من الخارج، والاعداد التي ظهرت في مصر جاءت نتيجة الاختلاط بهم وليس انتشارا مجتمعي.

وأكد “جبور” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية”، المذاع على فضائية “mbc مصر”، أن كلما استطاعت الحكومة المصرية رصد أعداد جديدة من المصابيين والمخالطين، كلما ساعد ذلك على توسيع منحنى الإصابات في مصر بحيث يكون مسطحا وليس أفقيا، ولا نصل إلى قفزة في الإصابات كما حدث في بعض الدول، وهو ما تعكف وزارة الصحة والحكومة المصرية على الوصول إليه.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: “اطمئن المجتمع، إنه كلما بلّغت الحكومة المصرية عن مزيد من الإصابات فهذا مؤشر جيد على قدرتها على الوصول إلى مصدرالاصابات، والمخالطين جغرافيا وبالتالي تتمكن من رصدهم وحجرهم، وبالتالي يقلل من فرص الوصول إلى أي قفزة سريعة في الإصابات”.

وطالب “جبور”، المواطنين داخل مصر بأن يكونون مسؤولين بجانب مسؤولية الدولة، مشيرًا إلى أن التجمعات مازالت موجودة في بعض الشوارع.

وأوضح أن بعض المصريين يتخذون الأمر بشكل هين ولا يدركون خطورة الوضع بالنسبة لفيروس “كوفيد – 19″، قائلًا إن الدولة تتخذ الإجراءات الاحترازية لتؤخر الفترة الصعبة ويتم الاستعداد بشكل أفضل للأزمة في مصر.

وتابع: “على الأفراد أن يلتزموا وإذا لم يلتزموا فإن الفترة الصعبة ستأتي إلى مصر، وعليهم اتخاذها بشكل جدي لأن الوضع خطر على مستوى العالم”.

نرشح لك: 103 إصابة و7 وفيات جديدة بـ كورونا