مصير القطاع العقاري بعد انتهاء أزمة كورونا

كشف جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة شركة أماكن للتطوير العقاري، مدى تأثر الاستثمار العقاري بأزمة فيروس كورونا المستجد، والخسائر التي حدثت في كثير من الصناعات بسببه. الاستثمار العقاري وكورونا

أوضح جاسر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم ببرنامج “المواجهة مع النفس” على قناة “القاهرة والناس”، أن سوق العقارات تأثر بالتأكيد بأزمة الفيروس المستجد، لكن ليس بنفس درجة تأثر باقي القطاعات مثل السياحة مثلا، مضيفا أن تأثير الأزمة الحالية كان أبرزه على إلغاء معرض ضخم لكل الشركات يقام في مصر كل عام، قائلا: “وده هنعتبره مبيعات راحت علينا”.

وبسؤاله عن مدى تأثر القطاع بقرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة، أكد بهجت أنه كان هناك تأثير بالتأكيد لأن كثير من المواطنين سحبوا أموالهم من البنوك؛ بعضهم أعادها مرة أخرى والبعض الآخر استثمرها في العقارات.

وعن مصير الاستثمار العقاري بعد انتهاء أزمة كورونا، أكد جاسر بهجت أن القطاع سيتجه لانطلاقة غير طبيعية، وذلك بناء على أرقام واقعية وظروف السوق منذ بداية العام، مشيرا إلى أنه من قبل أزمة كورونا وكان هناك تأكيدات بأنه ستحدث طفرة في قطاع العقارات في سبتمبر المقبل، وأن النصف الأول من العام الجاري سيكون سيئا بينما ستتم الطفرة والانطلاقة في النصف الثاني.

تابع: “النصف التاني من العام هيبقا حلو لأن عارفين من قبل كورونا إن في شركات هتطلع من السوق وشركات متعثرة هتتكشف، بالعكس يمكن وجود الكورونا هيسرع من كشف الكيانات الضعيفة اللي في السوق وبعدها تحصل الانطلاقة”.