هل تبرَّع محمد صلاح لمواجهة كورونا؟.. وزير الشباب يرد

أسماء شكري

شهدت الفترة الحالية تبرّع العديد من المشاهير، للمساهمة في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، سواء بالمال أو بالمشاركة في حملات ومبادرات توعوية ضد الفيروس.

وتساءل الكثيرون في الفترة الأخيرة عن محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، هل تبرّع بمبلغ مالي لصالح مواجهة الدولة لفيروس كورونا؟

بدوره، رد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على هذا التساؤل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، خلال حلقة أمس من برنامج  يحدث في مصر عبر قناة mbc مصر، بأنه ليس لديه معلومة بشأن هذا الأمر، قائلا: “أنا مش عايز أؤكد حاجة بشكل مباشر إلا لما يكون عندي معلومة عنها”.

نرشح لك: عبر قناة “AUC” حديث الجامعة يتناول مستجدات كورونا

على صعيد آخر، علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ارتفاع معدل وفيات كورونا في مصر.

استعرضت الدكتورة هالة زايد، أمس الثلاثاء، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

أشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

نرشح لك: “الحكومة” تقيم تجربة التزام المصريين بالحظر