الإعلاميون يُجيبون.. كيف يحمون أنفسهم من كورونا؟

محمد سعد الدين

أصبح فيروس كورونا يشكل خطرًا كبيرًا، على العديد من البشر في مختلف دول العالم، وهو ما دفع الحكومة المصرية إلى اتخاذ قرار بفرض حظر حركة المواطنين ووسائل المواصلات، من السابعة مساءًا وحتى السادسة صباحًا، ابتداءًا من غدًا الأربعاء، وذلك من أجل دفع الناس إلى البقاء في المنزل والحد من انتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، الإجراءات الوقائية التي يقوم بها بعض الإعلاميون والإعلاميات لمواجهة فيروس كورونا:

إنجي علي

قالت الإعلامية إنجي علي، إنها تنفذ جميع الإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، إذ أنها تمكث في المنزل طيلة الوقت باستثناء وقت التصوير،  كما أن هناك تعقيم لجميع الأجهزة والأدوات الموجودة في إذاعة “نجوم إف إم”.

طالبت إنجي الناس بالبقاء في المنزل، مشيدة بالدور الذي تقوم به الحكومة المصرية، لتقليل الاحتكاك بين الناس، ودفعهم إلى الالتزام بالبقاء في المنزل، مشيرة إلى أنه إذا التزم الجميع بالبقاء في منازلهم، سيتم محاصرة المرض في مدة قصيرة، لافتة إلى أنها لم تزِر والدتها في مناسبة عيد الأم لحمايتها من الفيروس.

سهير جودة 

أوضحت الإعلامية سهير جودة، أنها أكثرت من جرعة النظافة خلال هذه الأيام، لدرجة أنها تحولت إلى وسواس نظافة، إذ أن المطهرات برفقتها طيلة الوقت، كما أنها تحرص على تنظيف جميع الأجهزة التي تلمسها باستمرار، بجانب حرصها على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية التي تزيد من مناعة الجسم.  

أشارت “جودة” إلى أنها تحرص على توعية الناس، وذلك لأن الإعلام يمثل جزء كبير من معركة الوعي ودفع الناس إلى البقاء في منازلهم، من أجل محاصرة فيروس كورونا، إذ أن هناك العديد من الناس لا زالت لا تعي خطورة الأمر.

مريم الخشت 

أشارت الإعلامية مريم الخشت، إلى أنها تتبع جميع الإرشادات الصحية عن طريق غسل اليدين كل نصف ساعة، وتعقيم جميع الأدوات التي تستخدمها وهي خارج المنزل.

كما أنها تقوم بتغيير جميع الملابس التي كانت ترتديها خارج المنزل عندما تصل إليه، بجانب الحرص على البقاء بمنزلها أطول فترة ممكنة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى فقط، وذلك لحماية نفسها وحماية الآخرين، موضحة أنها عندما أحضرت هدية عيد الأم لوالدتها قامت بتعقيمها، وأعطتها لها دون أن تجلس معها، وذلك  لحمايتها من الفيروس.

أشارت “الخشت” إلى وجود إجراءات وقائية في مدينة الإنتاج الإعلامي، لرصد أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أنها تحرص على ارتداء القفازات خلال تواجدها بالإذاعة، لتجنب لمس أي شئ.

حسام الدين حسين 

قال الإعلامي حسام الدين حسين، إنه يحاول بقدر الإمكان البقاء في المنزل، ولا يخرج إلا للضرورة القصوى، بجانب حرصه على تناول الخضروات والأطعمة الصحية التى تزيد المناعة، وممارسة التمرينات الرياضية في المنزل لمدة ساعة يوميًا، ومشاهدة بعض الأفلام خلال وقت الفراغ. 

أشار “حسين” إلى أنه يتابع أخبار منظمة الصحة العالمية لمعرفة أخر التطورات، بجانب تنفيذ تعليمات وزارة الصحة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

دعاء فاروق

أوضحت الإعلامية دعاء فاروق، أنها تنفذ جميع الإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، بجانب تناولها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، والحرص الدائم على النظافة الشخصية ونظافة المنزل. 

جابر القرموطي

أشار الإعلامي جابر القرموطي، إلى أنه يحرص على البقاء في المنزل أطول فترة ممكنة، إذ أنه يبقى بمنزله باستثناء وقت ذهابه إلى العمل، وذلك للحماية من فيروس كورونا.

لمياء فهمي 

أشارت الإعلامية لمياء فهمي، أنها لا تخرج من المنزل أو أي من أبنائها إلا للضرورة القصوى، بجانب حرصها على ارتداء الكمامات والقفازات الطبية واستخدام المطهرات، وتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية المناعة.

حسام حداد

 قال الإعلامي حسام حداد، إنه يبقى بمنزله باستثناء وقت ذهابه إلى العمل، إذ أنه يمارس التمرينات الرياضية بالمنزل، بجانب حرصه الدائم على النظافة الشخصية وتعقيم وتنظيف جميع الأدوات التى يستخدمها، كما أنه يحاول عدم الاحتكاك بالناس عندما يكون خارج المنزل.

نرشح لك: إخبارية تعليمية ترفيهية.. هكذا تواجه القنوات المصرية أزمة كورونا