"الصحة": متابعة طبية لكل من زار مصر خلال آخر 14 يوم

أكد الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، خضوع كل من زار مصر خلال فترة الـ14 يوم الماضية سواء في مناطق حدودية أو داخل المحافظات، للكشف الطبي والمتابعة.

وأضاف إمام، في الجزء الثاني من برنامج “مواجهة مع النفس”، مع الإعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن زوار مصر يتم سؤالهم على الدول التي زاروها قبل الوصول لمصر، وأخذ عينات دم منهم لمعرفة مدى اصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أن المتابعة تستمر لمدة 14 يوم فترة حضانة الفيروس العالمي، ومتابعة المخالطين لهم، قائلا: “أى حد بيزور مصر بيتعمل له فرز صحي أولى ونعطيه كارت صحي يشمل البيانات الشخصية الخاصة به ومكان اقامته في مصر ونتابعه من خلاله”.

أوضح أن المتابعة تختلف حسب الحالة، فهناك متابعة نشطة تكون عن طريق زيارة الشخص القادم من الخارج مرة أو اثنين او ثلاث مرات طوال مدة الـ14 يوم، وهناك حالات يتم التواصل معها تليفونيا فقط، وجدد تأكيده على أن كل من زار مصر خلال الـ 14 يوم الماضية تمت متابعته.

في نفس السياق، تابع: ” كل اللي زار مصر تم متابعته ودخل على قاعدة البيانات الخاصة بالحجر الصحي في المحافظة التي يقيم فيها، والاجهزة الصحية في المحافظة تتابعه وتنقل نتيجة التحاليل والمتابعة أولا بأول”.

نرشح لك: لمكافحة كورونا.. أطباء المنصورة يطلقون “جروب” للاستشارات الطبية