قلاش: ترك حرية الصحافة لتدخل الأمن "خدمة للإرهاب" - E3lam.Com

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “لازم نفهم”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي الجلاد، على فضائية cbc إكسترا، إن مصر لم تتحول بعد إلى نظام ديمقراطي، مؤكدًا انه لا حرية بدون حرية الصحافة، وشدد على أن ما يحدث الآن تراجع كبير في الحريات، وسط هجمة شرسة على الصحافة.

وأكد قلاش، أن ترك أمر حرية الصحافة للمعالجات الأمنية يعني خدمة للإرهاب نفسه، قائلا :”الأمر الهدف منه الترويع والتنكيل بالصحافة والصحفيين في وقت نعتبر فيه الإعلام جيش لمواجهة قضايا وتحديات مفروضة علينا من مجتمع مفروض عليه مؤامرات داخلية وخارجية”.

وتابع نقيب الصحفيين أن :”عندما نجد القضاء على هامش حرية الصحافة فهذا مخالف للدستور، خاصة ونحن نعد لأفق جديد نعيد فيه الإعلام، ولكننا نرى ما لم نكن نراه في عهد الإخوان أو محمد حسني مبارك، ولكن الأمر يستدعي تفسير وتدخل أكبر رأس في الدولة، لان دخول الصحافة في مواجهة للنظام فهذا قتل للنظام”.

ولفت إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن الصحافة باهتمام ولكننا نجد الآن ما يدخلنا في صدام مروع، مشددا على أنه يجل النائب العام ولكن الأمر يحتاج إلى وقفة ولن يصمت على هذا.

واستطرد :”نتدوال الأن مع رؤساء تحرير الصحف لنلتقي ونأخذ موقفا واضحا ومحددا، لأن الأمر رسالة ونحن نرد عليها بأنها غير مقبولة، لأن الصحافة لو تأخرت يوم واحد عن 30 يونيو لكان الكل في السجون، ولكن ينسب لها الآن أنها تكدر السلم العام، ومن يفسد العلاقة بين الصحافة والنظام يرتكب جريمة، ونحن ننتظر دستور يعيد لنا الحرية، ولكننا نجد أنفسنا نتمنى أن نعود إلى ما قبل ذلك، لأننا نجد الآن صحفي يخرج بكفالة 10 آلاف جنيه، فكيف ذلك؟”.

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

إليسا: راغب علامة بيسرق أفكاري

إليسا في “إكس فاكتور”: إحنا بنصدر مواهب مش إرهاب

في ختام “إكس فاكتور”.. دنيا ترحب بزوجها وراغب يهنئ الملكة إليزابيث

 مذيعون “صدي البلد” يقدمون “على مسئوليتي”

 لماذا اعتذر رامز جلال لكيم كارداشيان؟   

 20 ملاحظة من كواليس انتخابات نقابة الممثلين   

لهذه الأسباب انسحب إيمان البحر درويش من “مصارحة حرة”

 رامز جلال يقابل كلوني وإنجلينا ودي كابريو

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا