فنانون يتبنون حملة "خليك في البيت" لمواجهة كورونا

أسماء شكري

وسط أجواء الحذر من فيروس كورونا المستجد ومحاولات الحد من انتشاره، تبنَّى العديد من الفنانين حملة تحت عنوان “خليك في البيت”، يدعون فيها الناس إلى التزام منازلهم والتقليل أو الحد من الاختلاط إلا في حالات الضرورة، في محاولة لمكافحة العدوى والإصابة بالفيروس.

يرصد إعلام دوت كوم فنانين تبنّوا حملة “خليك في البيت” لمواجهة كورونا:

سيرين عبد النور

عن طريق الطهي، شجّعت الفنانة سيرين عبد النور متابعيها على المكوث في المنزل، وقدمت على حسابها الشخصي عبر موقع إنستجرام، عددا من مقاطع الفيديو من داخل منزلها وهي تُعد وصفة “المناقيش” اللبنانية، وكتبت: “#خليكبالبيت وتعلم معي كيف نعمل مناقيش”، وكتبت هاشتاج #زمنالكورونا.

راغب علامة

نشر مقطع فيديو على حسابه الشخصي عبر إنستجرام، وظهر خلاله من داخل منزله، قائلا إنه يتضامن مع الحملة لحماية أولاده وأصدقائه وجمهوره، مضيفا: “خليك بالبيت اعمل رياضتك بالبيت، لحّن بالبيت غنّي إحضر فيلم إحضر أخبار”، مستطردا: “إخلق تسلية ليك بس خليك بالبيت لأنه الوقاية خير من العلاج”.

نهال عنبر

طالبت المواطنين باتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان في مواجهة الفيروس، ونشرت على حسابها عبر إنستجرام مقطع فيديو من منزلها، قالت فيه: “ياريت نقعد في بيتنا طالما مفيش ضرورة للخروج، أنا عارفة إننا ممكن نزهق بس ده لمصلحتنا وصحتنا كلنا”.

سامح حسين

بشكل كوميدي وساخر، نشر الفنان سامح حسين مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، يظهر خلاله من داخل منزله، قائلا: “النهاردة ثالث يوم ليا قاعد في البيت الحقيقة القعدة مش مضيقاني خالص أنا مبسوط”، مضيفا: “لأننا استغلينا الوقت في إننا نتعرف على بعض أكتر”، مستطردا أنه بصحبة بناته وزوجته استغلوا وقت جلوسهم في المنزل، في اللعب سويا ومشاهدة أفلام الكارتون بالإضافة إلى الصلاة في جماعة.

أردف أن صحة الجميع تستلزم أن نمكث في بيوتنا لمدة هذين الأسبوعين، قائلا: “أدينا بنتعلم حاجات جديدة عمرنا ما كنا بنعملها قبل كده”، وفي نهاية الفيديو نادت ابنته عليه قائلة له: “ماما بتقولك النهاردة دورك في غسيل المواعين”، لتتغير ملامح وجهه من الابتسامة إلى التجهم وينهي الفيديو سريعا.

نرشح لك: الصحة توضح.. خطوات غسل وتكفين ودفن المتوفي بالكورونا