مراسلة صباح الخير يا مصر تجري تحليل كورونا على الهواء

 

في إطار حرص الدولة على تقديم كافة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وطرق اكتشاف الإصابة به، أجرت جيرمين إبراهيم مراسلة برنامج “صباح الخير يا مصر”، تحليل فيروس كورونا على الهواء مباشرة بمستشفى حميات إمبابة.

من جانبها كشفت الدكتورة صفاء، مسؤولة ترصد الأمراض المعدية داخل مستشفى إمبابة، إنه بمجرد الاشتباه فى الحالة يتم تحديد التاريخ المرضى لها، حيث يتم استدعاء فنى المعمل لسحب العينة، موضحة أن الإجراءات التى يتم اتباعها مع كل الحالات واحدة.

نرشح لك: تعرف على طرق العدوى والوقاية من فيروس كورونا

وأضافت أن هذه الإجراءات تكشف فقط عن الإصابة بفيروس كورونا من عدمه، ولا يمكن من خلالها اكتشاف أمراض أخرى يعانى منها الشخص، لافتة إلى أن التحليل ليس له علاقة بصيام المريض من عدمه، وتظهر نتيجته خلال أسبوع.

وأشارت إلى أن إصابة المريض بأمراض الضغط، أو السكر، لا يؤثر على التحاليل، لكن يؤثر على قدرته على مقاومة الفيروس، وأوضحت إنه في حالة ما كان التحليل إيجابي، يتم إبلاغ وزارة الصحة، ويُنقل المريض على الفور إلى الحجر الصحي.

يذكر أن برنامج “صباح الخير يا مصر”، يذاع على القناة الأولى المصرية، وعلى فضائية ON، ويعرض يوميا في تمام الساعة السابعة صباحا، ويقدمه كلا من الإعلامية دينا عبد الكريم، وجومانا ماهر وهبة جلال، ويشارك أيضا فى تقديم الفقرات الخاصة هدير أبو زيد ومحمد الشاذلى وحسام الدين حسين وأسماء قنديل ومنة الشرقاوى وإيمان منصور، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى محمد المعتصم.

 

نرشح لك: بعد تعطيل الدراسة.. رابط قناة “مصر التعليمية”