بسام راضي: مبلغ الـ 100 مليار سنوفره من الموازنة لمواجهة "كورونا"

أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مبلغ الـ 100 مليار جنيه، الذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيصها أمس ضمن الخطة الشاملة لمكافحة فيروس كورونا، هو من موازنة الدولة، وتم وضعه كمبلغ احتياطي تحت تصرف الجهات المعنية.

أضاف “راضي” خلال حواره مع الإذاعية هاجر جميل، ببرنامج “شارع مصر”، الذي يبث عبر إذاعة “شعبي إف إم”، يوميًا في تمام الثالثة عصرًا، من الأحد للخميس، أن القرارات التي تم اتخاذها أمس بشأن رفع الأجور للعاملين بالدولة تأتي كخطوة لاحقة لرفع الحد الأدنى للأجور لـ 2000 جنيها، وسيتم منح علاوات دورية بمقدار 7% من الأجر الشامل للمخاطبين بقانون العاملين المدنيين بالدولة خلال الموازنة الجديدة 2020 – 2021.

كما علق على تعامل الدولة مع حالة الطقس السيء الذي تعرضت له البلاد خلال الأيام الماضية، أنه أتى نتيجة استجابة ووعي المواطنين، وكذلك استعداد الأجهزة الحكومية المختصة بمواجهة الأمر، لافتًا إلى أن هناك دروس مستفادة مما حدث خاصة ما يتعلق بمعالجة ما تعرضت له بعض المناطق مثل التجمع الخامس وغيرها من مشاكل في الطرق نتيجة لكثافة الأمطار.

برنامج “شارع مصر”، يبث عبر إذاعة “شعبي إف إم”، يوميًا في تمام الثالثة وحتى الرابعة عصرًا، من الأحد للخميس، مع هاجر جميل.

نرشح لك: بعد تعطيل الدراسة.. رابط قناة “مصر التعليمية”