أول جامعة تعلن تقديم عطلة الربيع تجنبًا لانتشار كورونا

أعلنت الجامعة الأمريكية، بالقاهرة اليوم الجمعة، عن قرارها بتقديم موعد عطلة الربيع لتبدأ الأحد 15 مارس، وتستمر لمدة أسبوع، وستقوم الجامعة خلال هذه الفترة بصقل استعداداتها لتحويل جميع أشكال التدريس بها لتكون عبر الإنترنت.

وأوضحت الجامعة، أنه حينما يتم استئناف الدراسة يوم الأحد 22 مارس، ستبدأ بعمل اختباراً  لمدة أسبوعين للتدريس عبر الإنترنت، فيما ستظل الجامعة مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الفترة.

وبهذا القرار، تنضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت بهذه الخطوة الاستباقية، تجنبًا لتفشي فيروس كورونا، خاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية بأنه وباءً عالمياً.

وبالرغم من أنه لا يوجد حتى الآن حالات مؤكدة لفيروس كورونا المتجدد بين أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين بالجامعة، إلا أن الجامعة تعمل بشكل استباقي لدعم الجهود المصرية والعالمية لوقف انتشاره.

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقوم بإرسال بيانات بشكل مستمر لمجتمع الجامعة ومعلومات خاصة بالاحتياطات الصحية والسفر وخطة الطوارئ والاستعدادات.

كما قامت بإنشاء صفحة خاصة على موقع الجامعة لتشمل جميع التحديثات والبيانات الصادرة من الجامعة ومنظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية.

نرشح لك: كيف يساهم فيس بوك في الحد من انتشار كورونا بمصر؟