تعرّف على سبب انقطاع المياه عن بعض مناطق الجمهورية

أسماء شكري

قال ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد منذ مساء الأربعاء الماضي، تضمنت سقوط أمطار غزيرة على معظم محافظات الدلتا وأيضا أمطار غير مسبوقة على محافظة الإسكندرية، وكذلك الحال في أغلب محافظات الجمهورية.

أضاف “رسلان” في مداخلة هاتفية صباح اليوم الجمعة، مع قناة eXtra news، أن شبكة الصرف الصحي في الجمهورية لا تتحمل كل تلك الكميات من المياه في الشوارع لتصريفها، لافتا إلى أنها سوف تستوعبها على فترة زمنية أطول قليلا، وستأخذ وقتا لسحب تجمعات المياه تلك، مستطردا أنهم اضطروا لقطع المياه عن كل المناطق التي شهدت سقوط أمطار غزيرة في المحافظات.

في نفس السياق، أردف أن أبرز المناطق التي انقطعت عنها المياه هي محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، موضحا أن السبب في ذلك هو وجود تجمعات مائية في مناطق حيوية ومتعددة، مما شكّل عبئا على محطات الصرف الصحي لاستيعاب تلك المياه، وهو ما جعلهم يقطعون المياه في محاولة لتخفيض كمية التجمعات المائية الضاغطة على شبكات الصرف الصحي.

في سياق متصل، أشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن المياه عادت مرة أخرى منذ مساء أمس الخميس، مناشدا المواطنين بترشيد استهلاك المياه، حتى لا تتسبب في ضغط على شبكات الصرف الصحي.

يُذكر أن البلاد تشهد موجة من الطقس السيء منذ الأربعاء الماضي، أدت إلى تساقط أمطار غزيرة ورعدية على أغلب محافظات الجمهورية، وكذلك سرعة شديدة للرياح وصلت إلى حد العاصفة، وتسببت في انقطاع المياه والكهرباء بعدد من المناطق.

 

نرشح لك: الأرصاد: موجة الطقس السيء ذروتها اليوم