رئيس الحكام: الاستعانة بطاقم تحكيم مصري في مباراة القمة وارد

أكد الكابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، أن الجهد المبذول من جانب اللجنة الخماسية لتطبيق تقنية الفار في الدوري المصري كبير جدا وأن التجربة ما زالت في البداية لتصحيح بعض السقطات البسيطة، وعلق على الانتقاد الحاد لحالات التحكيم عقب أيام قليلة من تطبيق تقنية الفار قائلا: التجربة ما زالت في البداية واللي ملقوش في الورد عيب قالوا يا أحمر الخدين”.

وأوضح “الغندور”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء الأنوار” مع الإعلامي مدحت شلبي على قناة “القاهرة والناس”، أمس الاثنين، بأنهم اعتمدوا حتى الآن 11 ملعبا صالحا لتطبيق الفار، إضافة إلى جاهزية 17 حكم ساحة، و18 حكم فار، و19 حكم “A فار”، موضحا أن هذا العدد من الحكام تم اعتمادهم من اللحظة الأولى لتطبيق تقنية الفار.

اقرأ أيضا:مدحت شلبي عن تطبيق الفار: “الدوري المصري هيكتب كتابه ويبقى عريس”

وأشار جمال الغندور، إلى أن هؤلاء الحكام بدأوا العمل بعد 33 يوم فقط من التدريب، وأضاف: “دي أرقام محصلتش في أي دولة في العالم، وأرقام لم تحدث فى فترة التدريب البسيطة أن يحصل الحكام على الرخصة، وذلك نظرا للتدريب العالي الذى حصلوا عليه ورغبتهم في تعلم الفار”، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في عدد الحكام وسيظل التدريب مستمر.

على صعيد آخر كشف “الغندور” أن فكرة الاستعانة بطاقم تحكيم مصري في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مطروحة، وحتى الآن في هذا الموسم لم يدر حكم أجنبي أي لقاء دخل مصر، والحكم الذي جاء، المباراة لم تقم”.