محمد إسماعيل الحلواني يكتب: هل تؤمن أوبرا وينفري بالزواج؟ 

تُعد أوبرا وينفري واحدة من أكثر رواد الأعمال في مجال الترفيه تألقًا ونجاحًا. وتنحدر من عائلة فقيرة ولكنها شقت طريقها حتى أصبحت تمتلك إمبراطورية إعلامية شهيرة، ونجحت في تحدي الصعوبات التي واجهتها.

 على سبيل المثال، في مجتمع يُطلب من النساء فيه الزواج وإنجاب أطفال، اختارت “وينفري” عدم الزواج وقد دفع هذا العديد من المعجبين إلى التساؤل: هل تؤمن وينفري بالزواج؟ علاوة على ذلك، لماذا اختارت عدم إنجاب أطفال؟ وحاولت مجلة “تشيت شيت” الأمريكية الإجابة على السؤالين. وقالت المجلة إن أوبرا وينفري حاليًا في علاقة مع ستيدمان جراهام وشوهدا معًا أثناء العرض الأول لفيلم “ذي باتلر”، كما ذهبا معًا لمشاهدة فيلم “ماجيك”. هذه العلاقة بدأت منذ عام 1986.

 وتحدثت وينفري لمجلة أوبرا عن بدايات صداقتهما، فقالت إنها رأته في كثير من الأحيان. ومع ذلك، كان دائمًا يظهر برفقة إحدى صديقاته، لذا لم تهتم به كثيرًا. وفي يوم من الأيام، كنا نزور صديقًا مشتركًا مريضًا وتوفي في وقت لاحق بسبب الإيدز، في هذه المرة جاء “جراهامط بمفرده، وكذلك أنا. وغادرنا منزل صديقنا المشترك معًا، وسألته إذا كان من الممكن أن أدعوه لتناول مشروب “. تعتقد وينفري أن جراهام رجل لطيف، لكنه أيضًا “وسيم جدًا”. ونتيجة لذلك، حذرها كثيرون من حولها قائلين ينبغي أن تلتزم الحذر معه لأنه قد يلعب بها. 

أوبرا وينفري

 

ومع ذلك، كلما تعرفت وينفري على جراهام بشكل أفضل، أصبحت أكثر انجذابًا له وشخصيته. وعن ذلك تقول: “أي شخص قابله أبدي دهشته من رجل نبيل حقيقي. إنه إيجابي للغاية. يريد الأفضل لي ولكل شخص يعرفه. يتمنى للناس الخير. لم اسمعه مطلقًا يثرثر أو يقول شيئًا سلبيًا عن أي شخص”. ولكن أوبرا وينفري لم ترغب أبدًا في الزواج من ستيدمان جراهام وعلى الرغم من أن وينفري وجراهام كانا معًا لفترة طويلة جدًا، إلا أن الزواج لم يكن مطروحًا في معادلة صداقتهما، بل تعتقد وينفري أن علاقتهما ستتغير لو قررا الزواج.

 وتابعت في إحدى المقابلات: “كنت أفكر في هذا طوال الوقت، فأنا أعمل لمدة 17 ساعة، وكذلك أعضاء فريقي، ثم أذهب للمنزل، فإذا كان لدي ستيدمان، ماذا أفعل حيال أسئلة مثل أين الإفطار؟ أو أين العشاء؟، أعرف أنه لن يطالبني بهذه الأشياء، ولكن كيف أصبح زوجة بدون أداء واجبات الزوجة في المقام الأول؟ كانت علاقتنا ستتغير بالتأكيد لو أننا تزوجنا”. أوبرا وينفري تصف علاقتها وجراهام بـ “الشراكة الروحية” بدلًا من أن تدخل في إطار الزواج، تشير وينفري إلى علاقتها مع جراهام باعتبارها “شراكة روحية”، على حد تعبير جاري زوكاف. وهذا يعني أن وينفري وجراهام لديهما “شراكة الند للند بغرض النمو الروحي”.

 شاركت “وينفري” مع قراء مجلتها أن سر نجاح صداقتها يعود لاحتفاظهما بهويتهما المستقلة عن بعضهما البعض. ومع ذلك، في نهاية اليوم، ما زالا يدعمان بعضهم البعض ليكونوا أفضل الأشخاص. وقالت المجلة الأمريكية إن وينفري لا تريد أطفال أيضًا. لقد درست فكرة الأمومة في وقت ما، لكنها سرعان ما أدركت أنها قد لا تكون أمًا مناسبة. وقالت وينفري لمجلة “بيبول”: “لقد أدركت من حديثي مع الكثيرين مدى خطورة أن يصبح الرجل أبًا وأن تصبح المرأة أمًا”.