ما هو "حاضر".. أحدث تطبيق مصري للتواصل مع المشاهير؟

رباب طلعت 

على خطى خدمات “0900” التي كانت تقدمها شركة “teleware” قبل سنوات عبر خطوط الهاتف، أطلقت الشركة التطبيق الخدمي “7ader”، والذي يعمل كوسيط بين العملاء ومقدمي الاستشارات المتخصصة والمشاهير، ومن المنتظر أن يتم تفعيله مطلع الأسبوع المقبل، إلا أنه متوفر للتحميل على كل من “google play”، و”app store”، ويتوفر في مصر و6 دول أخرى هي (الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية اليمنية، والسعودية، ولبنان، وإيطاليا، وقرغيزستان).

أسعار الخدمة

التطبيق تحميله وتفعيله مجاني، لا يتكلف العميل سعر الخدمة، إلا أنه يقدم خدمة الاتصال بالمشاهير والمتخصصين في عدة مجالات، بسعر محدد للدقيقة، يختلف من مجال لآخر إلا أنه لا يتراوح ما بين 5 جنيهات إلى 50 جنيهًا، ما عدا الفنانة إلهام شاهين، حددت سعر دقيقتها لـ300 جنيه، والشيف سالي فؤاد والشيف ليلى فتح الله 100 جنيه.

نرشح لك  – سعر دقيقة الاستشارات لأبرز 25 إعلامي على تطبيق “حاضر”

كيفية عمل التطبيق

وبحسب وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، وأحد استشاري أمن المعلومات المشاركين في التطبيق، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم”، أن الأبلكيشن أشبه ما يكون بـ”أوبر”، حيث إنه وسيط ما بين طالب الاستشارة ومقدمها، مضيفًا أن المستخدم يسجل دخول في التطبيق برقم هاتفه، ويشحنه برصيد من تطبيق فوري أو الفيزا، ليستطيع إجراء مكالمة مع أحد مقدمي الخدمات، بسعر الدقيقة الموضح لكل منهم، لافتًا إلى أن الشركة حددت الأسعار بناء على دراسة السوق.

أردف “حجاج” أن طالب الخدمة ومقدمها لا يستطيعان معرفة أرقام بعضهما، فالتطبيق يحافظ على تلك الخصوصية، بالإضافة إلى أن كل المكالمات مسجلة، وعند حدوث أية تجاوزات قانونية أو أخلاقية يتم الرجوع للمكالمة لاتخاذ الإجراء اللازم، مؤكدًا أن أي تجاوز يحدث من أي متصل، يتم حجب رقمه ورقم الفيزا الخاص به من التطبيق نهائيًا.

وعن آلية استقبال مقدمي الخدمات للاتصالات، قال إن كل منهم يمكنه تحديد مواعيد استقبال الاتصالات، كما يمكنهم تحديد أيام أجازة خاصة بهم، وفي حالة طلب أحدهم الاتصال به، تقوم الشركة بالاتصال بكلاهما في الوقت المناسب للطرفين، دون تحمل أية تكاليف أخرى سوى سعر الدقيقة المحدد لكل مقدم خدمة.

الخدمات المتاحة

يقدم التطبيق خدمة التواصل مع المشاهير، والمتخصصين في عدة مجالات وأقسامه الرئيسية هي: ممثلين، مطربين، رياضة، استشارات (نفسية وأسرية، قانونية، تسويق، أمن معلومات، استشارات عامة)، تغذية وطهي، دين (إسلامي ومسيحي)، تفسير أحلام، جمال وموضة، طب (نفسية، تغذية، صيدلة، علاج طبيعي)، ترفيه، تنمية بشرية، فن (شعراء وكتاب، تلحين، إخراج وإنتاج، مصورين، ديكور مسرحي)، إعلامية.

نرشح لك – سعر دقيقة الاتصال بـ مقدمي برامج الطبخ على تطبيق “حاضر”

وفيما يلي قائمة الممثلين والمطربين:

أما الإعلاميين: 

ونجوم الرياضة: 

 

ومقدمي برامج الطبخ:

مخاوف من التطبيق

العديد من المخاوف من الممكن أن تواجه المشتركين في التطبيق سواء كان طالبي الخدمات أو مقدميها، يمكن رصدها في 3 نقاط هامة: 

1- ما ضوابط التأكد من صدق مقدم الخدمة؟ هل تطلب الشركة شهادات من الأطباء مثًلا؟ قبل إضافتهم في البرنامج أم أن أي متقدم للالتحاق به يتم إضافته دون التأكد من هويته؟

2- هل تحمي إدارة التطبيق حقوق المستخدم ضد التجاوزات أو الاستشارات الخاطئة، كما هو الحال مع مقدمي الخدمات؟

3- هل نظام أمن المعلومات للتطبيق قوي؟ أم أنه من الممكن أن تتعرض بيانات المستخدمين للاختراق وبالتالي ضياع بياناتهم بما فيها رقم الفيزا الخاص بهم؟