شاهد.. تحذير من مخاطر ألعاب تعرض الطلاب للموت

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر ألعاب إلكترونية تؤثر على سلامة الطلاب، مشددةً على ضرورية توعية الطلاب من هذه الألعاب الخطيرة التي قد تسبب الموت وخاصةً اللعبة التي ظهرت مؤخرًا ووصفتها بأنها “تريند مدمر”.

أضافت مصطفى خلال برنامجها “هذا الصباح” الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز، صباح اليوم الأحد، أن اللعبة عبارة عن استدراج طالبان لزميل ثالث لهما لاسقاطه بطريقة معينة على الأرض، موضحةً ان هذا التطبيق يشبه تطبيق “تيك توك” وهو خطير لأن معظم المدارس التي حدثت بها اللعبة أصيب فيها الطلاب بكسور أو كوارث صحية.

أوضحت الإعلامية أن وزارة التعليم أدت دورها الأساسي هو التربية التي تسبق التعليم لتوعية أولياء الأمور من مخاطر هذه الألعاب، وهو دور مشترك مع الإعلام الذي يقدم التوعية والتحذير من مخاطر هذه اللعبة، مشيرةً إلى أنه يجب الوعي بخطورة هذه المشكلة كي لا تتكرر في المدارس.

لفتت أسماء مصطفى إلى أنه كان هناك قرارًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدراسة الأخلاق في مصر وهو جزء هام من التربية، كما أن البرنامج سيتطرق خلال الفترة المقبلة إلى مشاكل الإنترنت وكيف أصبح سلاحًا ذو حدين، داعية المشاهدين للمشاركة بالرأي في هذه المشكلات وحلولها.