عمرو أديب عن نية المصرية للاتصالات شراء"فودافون": "كده احتكار"

علّق الإعلامي عمرو أديب، على نية المصرية للاتصالات، شراء شركة “فودافون” مصر، بعدما أعلنت الأخيرة عن نيتها للخروج من السوق المصري.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية” عبر شاشة “MBC مصر”، مساء أمس الجمعة، إن شركة “STC” السعودية تفاوضت مع “فودافون” لشراء حصتها التي تصل إلى نسبة 55% من الشركة، مقابل 2.5 مليار دولار.

أشار “أديب” إلى أنه شعر بفرحة لدخول مستثمر جديد مصر، موضحًا أنه طالب وقت عرضه للخبر المصرية للاتصالات ببيع جزء من حصتها في الشركة لصالح “STC”، إذ تملك المصرية للاتصالات نحو 45% من شركة “فودافون”.

أضّاف عمرو إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك شركة “WE” الخاصة بخدمات الهواتف المحمولة، معبرًا عن دهشته من سؤال المصرية للاتصالات جهاز منع الاحتكار، عن موقفها حال شرائها شركة “فودافون” بالكامل.

تابع “أديب”: “أنت عايز تشتري شركة تانية ليه، ما أنت شريك بـ45%، أيه الفكرة”، مشيرًا إلى أنه يريد أن تقلل المصرية للاتصالات نسبتها في الشركة وتحصل على بعض الماديات التي تفيد الشركة.

استكمل: “أنت لما تشتري فودافون كلها وأنت عندك we دا مش يبقى احتكار!، من غير ما تسأل جهاز منع الاحتكار دا احتكار، لأن هيبقى معاك السوق كله”.