مكرم محمد أحمد: الإعلام الغربي يتعامل مع الشأن المصري بعدم مهنية

أجرت وكالة الأنباء الفرنسية حوارا مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أكد خلاله علي دور المجلس الهام في ضبط وتنظيم المشهد الإعلامي، والعمل علي توفير بيئة مهنية مناسبة، مشيرا إلي قانون حرية تداول المعلومات الذي أعده المجلس، بالتشاور مع الهيئات والنقابات المعنية، وتقدم به للحكومة، تمهيدا لتقديمه إلي البرلمان. مكرم محمد أحمد

قال مكرم محمد أحمد إن قرارات المجلس تصدر من جميع الأعضاء ولا ينفرد بها رئيس المجلس، وجميعها جاءت لتصحيح أوضاع أو لضبط مخالفات وتجاوزات يجب التعامل معها بسلطة القانون المكفولة للمجلس، وهو ما أيدته الأحكام القضائية في أكثر من قضية لجأ فيها أصحاب الشأن إلي استخدام حقهم في التقاضي.

وردا علي سؤال حول عقاب الصحفيين، أكد أن المجلس لم يحاسب أي صحفي أو إعلامي علي رأيه السياسي، لكنه تصدي للخروج علي الضوابط، خاصة أن هناك حالات وصلت إلي حد الانفلات، مثل فوضي الفتاوي علي الشاشات التي وصلت إلي إباحة مضاجعة الموتي، مشيرا إلي أن المجلس عاقب صحفيين في أربع حالات فقط بإحالتهم إلي نقابتهم.

أشار رئيس المجلس إلي حرصه علي حماية حرية الرأي والإبداع، منوها إلي رفضه منع عرض أي عمل فني، حتي عندما أوصت لجنة الدراما رمضان الماضي، لأنه يري أن الإبداع لا يجب أن يُمس، لكن يمكن تقويمه وتصويب الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها القائمون عليه .

وتطرق الحوار إلي الأوضاع المهنية في مصر، وكيف يتعامل الإعلام الغربي بقصور مع الشأن المصري وأحيانا بانحياز سلبي غير مهني.

مكرم محمد أحمد

نرشح لك: دراما الأعلى للإعلام تبدأ في رصد مسلسلات رمضان

شاهد: مختلفة طريفة صادمة أراء المشاهير