رأي بُشرى في مهرجان العين السينمائي بالإمارات


تُشارك الفنانة بُشرى في مهرجان العين السينمائي بدورته الأولى كرئيس لجنة تحكيم أفلام مسابقة الصقر الإماراتي الطويلة والقصيرة. بشرى في مهرجان العين السينمائي بالإمارات 

قالت بشرى في تصريحها لـ “إعلام دوت أورج” إن المخرج شريف عرفة ظهر في حفل افتتاح المهرجان رغم أنه مُقل في الظهور لكن ظهوره في المهرجان حظي بتقدير وترحيب من فريق المهرجان وكذلك السينمائيين الشباب في الخليج، موضحة أن المخرج شريف عرفة دعم شباب المهرجان من خلال عرض فيلم الكنز 2 لأول مرة في المهرجان.

وتابعت “بشرى” أن المهرجان مستقل بالجهود الذاتية لمؤسسيه هاني الشيباني المدير الفني للمهرجان وعامر سالمين المري مدير عام المهرجان، وأردفت موضحة أن المهرجان يحاول الاستفادة من تجربة المهرجانات الأوروبية ومن الممكن أن يصبح مستقبلا من أهم المهرجانات.

في السياق نفسه أوضحت بشرى حرص المهرجان عن انتقاء الأفلام والضيوف المشاركين، وأضافت أن أفضل ما في المهرجان هو أنه يحظى بروح البدايات كما أن حجر أساسه مبني على شغف السينمائيين في إنجاح المهرجان واختتمت قائلة إن المهرجان أيضا يحاول تعويض غياب المهرجانات الكبرى مثل مهرجان دبي وأبو ظبي.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان تقام تحت شعار “سينما المستقبل”، ويتم عرض 68 فيلما خلالها من الإمارات والخليج ضمن مسابقاته الرسمية “الصقر الإماراتي” و”الصقر الخليجي” و”الصقر للفيلم العربي والأجنبي” و”الصقر للفيلم المدرسي” إضافة إلى برامج موازية أخرى.

بشرى في مهرجان العين السينمائي بالإمارات

نرشح لك: بشرى رئيس للجنة تحكيم مهرجان العين السينمائي

شاهد: أين اختفى هؤلاء