شاهد.. شريف عرفة يدعم مهرجان العين السينمائي

ظهر المخرج شريف عرفة خلال حفل افتتاح مهرجان العين السينمائي لدعم شباب المهرجان خلال العرض الأول لفيلم الكنز 2 والذي عُرض في افتتاح الدورة الأولى للمهرجان مساء أمس الثلاثاء في مدينة العين الإماراتية.مهرجان العين السينمائي

وقالت الفنانة بشرى التي تشارك في المهرجان كرئيس لجنة تحكيم أفلام مسابقة الصقر الإماراتي الطويلة والقصيرة، في تصريحها لـ “إعلام دوت أورج” إن المخرج شريف عرفة مُقل في ظهوره لكن ظهوره في المهرجان حظي بتقدير وترحيب من فريق المهرجان وكذلك السينمائيين الشباب في الخليج.

وتابعت “بشرى” أن المهرجان مستقل بالجهود الذاتية لمؤسسيه هاني الشيباني المدير الفني للمهرجان وعامر سالمين المري مدير عام المهرجان، وأردفت موضحة أن المهرجان يحاول الاستفادة من تجربة المهرجانات الأوروبية ومن الممكن أن يصبح مستقبلا من أهم المهرجانات.

في السياق نفسه أوضحت بشرى حرص المهرجان عن انتقاء الأفلام والضيوف المشاركين، وأضافت أن أفضل ما في المهرجان هو أنه يحظى بروح البدايات كما أن حجر أساسه مبني على شغف السينمائيين في إنجاح المهرجان واختتمت قائلة إن المهرجان أيضا يحاول تعويض غياب المهرجانات الكبرى مثل مهرجان دبي وأبو ظبي.

يُذكر أن فيلم الكنز 2 تم اختياره ليكون فيلم حفل افتتاح مهرجان العين السينمائي، ويُعد ذلك العرض الأول له عالميًا بعد تأجيل عرضه عدة مرات داخل مصر، والفيلم من بطولةمحمد رمضان وروبي ومحمد سعد وهند صبري وهاني عادل وأحمد رزق وأمينة خليل وعباس أبو الحسن ومن إخراج شريف عرفة.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان تقام تحت شعار “سينما المستقبل”، ويتم عرض 68 فيلما خلالها من الإمارات والخليج ضمن مسابقاته الرسمية “الصقر الإماراتي” و”الصقر الخليجي” و”الصقر للفيلم العربي والأجنبي” و”الصقر للفيلم المدرسي” إضافة إلى برامج موازية أخرى.

مهرجان العين السينمائي

نرشح لك: بشرى رئيس للجنة تحكيم مهرجان العين السينمائي

شاهد: لقطات لـ أسطورة الكوميديا سمير غانم