داعش تهدد رسامة كاريكاتير إماراتية - E3lam.Com

كشفت رسامة الكاريكاتير الإماراتية آمنة الحمادى، أنها تعرضت لتهديدات من بعض الأفراد المنتسبين لتنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن رسمت لوحتها الكاريكاتورية “عاصفة الحزم”، تطالبها بالتوقف عن الرسم أو التعرض للتنظيم، مؤكدًة أنها لم تتراجع عن موقفها طالما تؤمن به، بحسب قولها.

وأوضحت الحمادي فى حواراها لـ”بوابة الأهرام”، أن تلك التهديدات ليست إلا ضريبة طبيعية للفن، وأنه كثيرًا ما تعرض رسامو الكاريكاتير لتهديدات وصلت للقتل كاغتيال الفلسطينى “ناجى العلى”.

وفي سياق اخر، انتقدت الحمادي انخفاض مستوى مشاركة المرأة بفن الكاريكاتير، في حين ترى أن السبب يكمن فى حاجة هذا الفن إلى أسلوب معين في الطرح وجرأة في الأفكار والنقد الساخر، مضيفة، قد يكون العزوف أيضا بسبب الخشية من الردود العنيفة والهجوم القاسي على الرسامين من خلال من يخالف المطروح ويعترض على ما نقدمه.

وتابعت: أما الآن فإن ارتفاع الوعي في المجتمعات ساهم بدخول المرأة لهذا المجال ولأنها تمكنت من أدواتها، ولم يعد هذا الفن حاليا قاصرًا على الرجل، و في دولة الأمارات دخلت المرأة شتى ميادين العمل بفضل نهج “زايد”، لذا نجد لدينا السفيرة و الوزيرة والقاضية والطيارة المدنية والحربية.. إلخ فلم يعد هناك فرق.

وشاركت “الحمادي” فى الملتقى الدولي الثاني للكاريكاتير، الذي عقد مؤخرًا بالقاهرة، واصفة إياه بـ”الحدث الذي يمثل حلم كبير لكل رسامي الكاريكاتير”.

وأضافت: أرى أن الملتقى الدولي الأول ولد عملاقا، حيث شارك فيه 250 فنانًا، أما الدورة الثانية فتميزت بالنجاح نتيجة زيادة عدد المشاركين وأعمالهم إضافة لوجود فنانين ذو قيمة فنية كبيرة من أمثال جورج بهجوري.

وتابعت: أشكر جمهورية مصر متمثلة بوزارة الثقافة و الجمعية المصرية للكاريكاتير على المبادرة في احتضان الملتقى الدولي, وعلى إهداء الملتقى لروح الفنانين طوغان و مصطفي حسين رحمهما الله تعالى.

 

اقـرأ أيضًـا:

صوفينار: كنت فاكرة الدعارة عادي

علي جمعة: الإخوان حاولوا تجنيدي

 أبلة فاهيتا تعلن ايقاف برنامجها 

فاهيتا للقرموطي: لو مفيش محتوي.. اتشقلط علي الهوا

 مرتضى منصور يكشف صفقات الزمالك مع شوبير 

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا