سبب رفض محيي إسماعيل تجسيد شخصية "القذافي"

\محيي إسماعيل

هالة أبو شامة

عقدت ظهر اليوم الخميس، ندوة تكريم الفنان محيي إسماعيل ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبد المنعم، والمخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان.

بدأ “إسماعيل” الندوة برواية أحد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبة، الذي طلب منه أن يترك شعره لكي يشبه القذافي، و سافر معه إلي ليبيا، وقام بمقابلة القذافي وعرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته، وأكد محيي أن الفيلم جاهز للتصوير، وجهة الإنتاج موجودة وابنة القذافي موافقة، إلا أنه ينتظر فقط عودة ليبيا مرة أخرى، معلقا: “عرض علي تجسيد القذافي في فيلم أمريكي، ولكني رفضت، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويري”.

محيي إسماعيل

كما تحدث عن مسرح الـ 100 كرسي، قائلا إن الفكرة جاءت علي يد دكتور عبد المنعم سليم بعد عودته من الخارج، وكان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة، فقدمنا مسرح 100 كرسي بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، وكان يتم عرض فيلم عالمي، وفي أحد الليالي وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتين لمشاهدة الفيلم.

وعن رأيه في الأجيال الجديدة، أردف أن الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج إلي الأخلاق فالرئيس عبد الفتاح السيسي قال ربنا هيحاسبكم علي اللي أنتم بتقدموه، وهذا حقيقي فيجب ربط هؤلاء من أيديهم وأرجلهم لتعذيبهم علي ما يقدموه، على حد قوله.

محيي إسماعيل

على صعيد آخر، تحدث محيي إسماعيل عن حياته الخاصة قائلا: “تزوجت وأنا في الخمسين من عمري من امرأة كانت من أحد أقاربي، و لم يرها أحد، وعيشنا معا 10 سنوات حتي توفاها الله من 3 سنوات بفيروس سي”.

يذكر أن الدورة الرابعة  لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان الفنان محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي مازن الغرباوي، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجي البستاوي فهي المدير التنفيذي للمهرجان.

يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس أحمد يوسف وعلا جمال الدين، رئيس قطاع السياحة الداخلية.

محيي إسماعيل

نرشح لك: سبب مغادرة نقيب الفنانين العراقيين لمهرجان شرم الشيخ

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”