تجازوت ثرواتهن تريليون دولارًا.. أغنى 5 سيدات في العالم

رصدت مجلة فوربس، قوائم أغنى سيدات أعمال على مستوى العالم، مشيرة إلى أن هناك 256 سيدة مليارديرة من بين 2208 مليارديرات من الجنسين على مستوى العالم، يتجاوز مجموع ثرواتهن تريليون دولار، موضحة أن معدلات ثروات السيدات عالميًا قد زادت بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وفيما يلي نرصد أغنى 5 سيدات في العالم، وفقًا لما أوردته مجلة “فوربس”:

1- فرانسوا بيتينكورت مايرز

حصدت فرانسوا بيتينكورت مايرز، (65 عامًا) حفيدة مؤسس شركة “لوريال” الفرنسية، لقب أغنى امرأة في العالم لعام 2019، فهي منحدرة من العائلة الثرية التي مهدت لها الطريق لتكون سيدة أعمال تجمع أموالًا طائلة من خلال عملها بشركة “لوريال”، وبثروة تقدر قيمتها 49.3 مليار دولار (أي ما يعادل 835 مليار جنيه مصري)؛ تربعت على عرش أغنى سيدات العالم الثريات في قائمة “فوربس”.

2- أليس والتون

جاءت “أليس” (69 عامًا) الوريثة الوحيدة لوالدها، في المركز الثاني في قائمة أثرى سيدات العالم لعام 2019، بثروة تقدر قيمتها 44 مليار دولار (أي ما يعادل 748 مليار جنيه مصري).،وعلى مستوى أثرياء العالم جاءت في المركز 17 عالميًا، وهي ابنة مؤسس شركة “وول مارت” سام والتون، ولكنها تركت العمل في شركة “وول مارت” مع أقاربها، واختارت الأعمال الفنية، وتشغل عضوية مجلس إدارة مؤسسة Walton Family Foundation التي تشارك من خلالها في أنشطتها الخيرية، وقد سبق أن وزعت ملايين الدولارات على الأعمال الخيرية.

3- جاكلين مارس

أغني ثالث سيدة في العالم، حيث تمتلك جزءا كبيرا من أحد أكبر مصانع الحلوى في العالم (مارس) الشهيرة، والسيدة البالغة من العمر (79 عامًا) هي حفيدة فرانك مارس الذي أسس الشركة منذ عام 1911، عملت في الشركة لمدة 20 عام، وبلغت ثروتها 23.9 مليار دولار (أي ما يعادل 408 مليار جنيه مصري).

4- يانج هويان

تعتبر سادس أغنى شخص في الصين، وتبلغ من العمر (37 عامًا) وجاءت في المركز الرابع ضمن أغنى سيدات عالم حسب مجلة “فوربس”، بثروة تقدر بـ22.1 مليار دولار (أي ما يعادل 374 مليار جنيه مصري)، وتملك 57% من شركة لتطوير العقارات، كما تترأس مؤسسة تعليمية.

5- سوزان كلاتن

يبلغ عمرها (56) عامًا، وهى أغنى امرأة في ألمانيا، لاستثمارها فى مجال صناعة السيارات، فهى تمتلك “Altana AG” التى تقدر ثروتها بـ21 مليار دولار (أي ما يعادل 357 جنيه مصري)، كما تمتلك 19.2% من شركة BMW.

نرشح لك: تفاصيل احتفال Deezer باليوم العالمي للمرأة

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

أغنى سيدات أعمال