الداخلية: القبض على شخص استولى على حسابات "فيسبوك"

ألقت مديرية أمن البحيرة، القبض على أحد الأشخاص، وذلك بسبب استيلائه على عدد كبير من حسابات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى استيلائه على بيانات هذه الحسابات وابتزاز أصحابها ماديًا. القبض على شخص استولى على حسابات فيسبوك

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيان كُتب فيه: “تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من المدعوة ريم م. ع، مقيمة بمنطقة المرج بالقاهرة، بتضررها من مستخدم هاتف محمول (محدد) لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق
(واتس آب) تتضمن صور خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وابتزاز بطلب تصوير نفسها صور ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها”.

تابع: “بالفحص أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو حسام م. ص، مواليد 1995، عامل زراعى ومقيم بمحافظة البحيرة، عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تبين قيامه باستخدام برامج اختراق، واستيلائه من خلالها على (1003) حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع (فيس بوك) وكذا وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه”.

أردف: “بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض ابتزاز أصحاب تلك الحسابات للاستفادة منهم مادياً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة”.

(ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على عدد كبير من الحسابات على موقع فيس بوك، والإستيلاء على البيانات وإستغلالها فى…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Thursday, March 7, 2019

القبض على شخص استولى على حسابات فيسبوك

نرشح لك: “فيسبوك” يتجسس على مستخدمي أندرويد من خلال هذه التطبيقات

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي