أحمد فرغلي رضوان يكتب: أهو ده اللي صار.. في عهدة الجمهور

لا صوت يعلو فوق صوت الجمهور ودائما هو “الحكم” الأهم، مؤخرا بدء عرض مسلسل مؤجل منذ شهر رمضان الماضي “أهو ده اللي صار” للكاتب الموهوب عبد الرحيم كمال والمخرج حاتم علي، ويقوم ببطولته روبي، أحمد داود، محمد فراج، محمود البزاوي، أروى جودة، علي الطيب والقديرة سوسن بدر.مسلسل أهو ده اللي صار

المسلسل بدأ عرضه فجأة وبدون دعاية! ولكن شيئا فشيئا وجدت الاهتمام يتزايد عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول المسلسل الذي “أسرهم” بأجواءه الرومانسية ومشاعره الدافئة، والتي ندرت في الأعمال الدرامية مؤخرا! ومرورا بالموسيقى والغناء حيث تم تقديم كم كبير من الأغنيات القديمة “كنوز موسيقية” بداية من فترة العشرينيات ساهمت في خلق أجواء درامية مختلفة.

“الحب” كانت كلمة السر التي نسج “حولها” عبد الرحيم كمال حكاياته التي ربطت بين شخصيات العمل ودعمها بحوار بليغ اقترب أحيانا “للشعر” وهو ما أضفى روحا جميلة على العمل، الذي تدور أحداثه عبر الزمن خلال رحلة طويلة ربطت بين الأبطال الأبناء والأجداد مع استخدام الفلاش باك لسرد روايته الدرامية “أهو ده اللي صار”.

بناء الشخصيات الرئيسية للعمل كان جيدا جدا لدرجة أن الجمهور أخذ يردد سريعا أسماءهم نادرة ويوسف وبحر والبساطي وأصداف، وهو أكبر مؤشر لنجاح أي عمل أن يردد الجمهور أسماء وجمل حوار جاءت على لسان أبطال العمل.

كذلك نجح المؤلف في نسج أكثر من قصة حب ولكن كان الألم والعذاب “عنوانا” لهم ! فالجميع تعذب! يوسف ونادرة وبحر وأصداف! قصص حب معقدة بين الأربعة فكانت ثرية دراميا. بصمة المخرج حاتم علي أيضا كانت واضحة بشكل لافت في أداء الممثلين وكانوا في حالة متميزة جدا، وأيضا استخدامه لأماكن التصوير بشكل جديد رغم أن بعضها مكرر مثل “مدينة الإنتاج”.

ولكن عاب المسلسل بعض “المط والتطويل” معانتصاف الحلقات وهو بالطبع من أجل أن تكتمل ثلاثين حلقة كانت معدة لشهر رمضان.

روبي تعيد اكتشاف نفسها

نادرا ما تجد فنانًا يعيد اكتشاف نفسه بعد سنوات ليصل من جديد لقمة التألق والجاذبية هذا ما فعلته الموهوبة “روبي” خلال مسلسل “أهو ده اللي صار”.

منذ الحلقات الأولى نجحت روبي بتجسيد شخصية “نادرة” بموهبة وقدرة كبيرة جعلت الجمهور ينجذب للشخصية، هنا تجد سؤالًا “مُلحًا” عن قلة أعمالها سواء في السينما أو التليفزيون ؟! رغم أنها بدأت مشوار البطولة السينمائية قبل 15 سنة وحققت نجاحا لافتا في أعمالها التليفزيونية!

في”أهو ده اللي صار” نجحت روبي في تجسيد شخصية “نادرة” بموهبة كبيرة، وهي من الممثلات اللاتي تملك عيون معبرة فتصدق شخصياتها، واضح أنها أحبت شخصية نادرة بشدة، إلى جانب تأديتها الأغنيات بصوت جميل، هي فنانة تملك الكثير من الموهبة ويجب منحها المزيد من الفرص.

أيضا فريق التمثيل أثبتوا انهم من أفضل مواهب التمثيل الحالية محمد فراج وأحمد داود وأروى جودة وعلي الطيب، أما سوسن بدر ومحمود البزاوي فكانا حضورهما قوي يسيطر على أي مشهد يظهران فيه.

أعتقد أن توقيت العرض بعيدا عن زحام مسلسلات رمضان جاء في صالح المسلسل، فقدم قالبًا دراميًا كان يبحث عنه الجمهور بعد تصاعد موجة الساسبنس والأكشن! وأيضا يعزز فكرة عرض أعمال درامية كبيرة بعيدا عن سباق رمضان ومتطلبات التصوير في ظروف صعبة “فنيا” تحدث الآن للموسم الجديد.

مسلسل أهو ده اللي صار

نرشح لك: مواعيد وقنوات عرض مسلسل “أهو ده اللي صار”

أحمد فرغلي رضوان يكتب : Bohemian Rhapsody.. التمثيل يكفي

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي