رد "المهن السينمائية" على وقف تراخيص فيلم "اللعبة أمريكاني"

توجهت المنتجة ناهد فريد شوقي بالشكر إلى اللجنة الثلاثية المشكلة من جانب نقابة المهن السينمائية، والتي رفضت وقف تراخيص فيلم “اللعبة أمريكاني” بناء على طلب المخرجة إيناس سيف، حيث أثبتت عدم صحة ما ادعته المخرجة بشأن حقوقها المادية والأدبية في تأليف الفيلم.تراخيص فيلم اللعبة أمريكاني

وأثبت تقرير اللجنة أن المؤلف الأصلي للفيلم هو الراحل مدحت السباعي، لذلك لا توجد أحقية للمخرجة المذكورة في اعتبارها مؤلف شريك بالعمل، وحفظ كافة الحقوق المادية والأدبية للمنتجة ناهد فريد شوقي باعتبارها صاحبة الحق في الاستغلال الكامل للعمل للتصرف فيه كيفما شاءت ولا صلة للمخرجة به.

كما أورد تقرير اللجنة أن ما قامت به المخرجة المذكورة يعد معالجة سيئة للسيناريو الأصلي للراحل مدحت السباعي. وأن المنتجة تحتفظ بكافة حقوقها المادية والأدبية لدى المخرجة المذكورة عن الأضرار التي أصابتها.

ويجري حاليًا اتخاذ الإجراءات القانونية من جانب حسين هلال المستشار القانوني للمنتجة، ضد المخرجة حيال تلك الواقعة.

كانت المخرجة إيناس سيف، قد وجهت أمس الخميس، إنذارا قضائيا ضد المنتجة ناهد فريد شوقي ورئيس غرفة صناعة السينما ونقيب المهن السينمائية ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تطالبهم فيه بعدم إصدار أى موافقات أو تراخيص لعرض فيلم “اللعبة الأمريكاني”، احتراما لحقوقها المادية والأدبية.

“اللعبة الأمريكاني” تأليف مدحت السباعي، بطولة ناهد السباعي، وأحمد فهمي، وداليا البحيري، وبيومي فؤاد، وأيمن القيسوني، وشيماء سيف، وإخراج إيناس سيف.

تراخيص فيلم اللعبة أمريكاني

نرشح لك: أبرز تصريحات ناهد السباعي في “الراديو بيضحك”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة