طارق البرديسي: محمد عشوب وطب الأعشاب

هناك علاقة وثيقة وقوية تربط بين الماكيير محمد عشوب وطب الأعشاب ذلك أن كل منهما ليس له منهج ويستطيع أن يقدم دليله على مايذهب إليه..

في برنامج ممنوع من العرض عبر شاشة الحياة شاهدت الماكيير عشوب يتكلم في كل الحلقات عن كل الفنانين وعن أدق أسرارهم جميعا وهذا في حد ذاته دليل على حب الظهور والتحدث ﻷن الفنان بطل الحلقة ومن يتحدث عنهم كلهم وليس معظمهم في مكان آخر من الصعب الوصول إليه!

عندما يكون بطل الحلقة عبد الحليم حافظ يتم انتقاء الضيوف المتحدثين الذين يحملون في ذاكراتهم مواقفا وقصصا وحكايات ويتغير وتتبدل الضيوف حسب بطل الحلقة وهذا بدهي ومنطقي…

لكن عشوب أساسي وموجود في كل اللقاءات والحلقات والذكريات والحكايات! وقد يقول قائل إنه ماكيير وطبيعة عمله تفرض تواجده وصداقته لجميع الفنانين والقامات الأحياء منهم والأموات..نعم أتفهم ذلك وأعرفه وﻻأنكره ولكن الذي ﻻأقبله وأرفضه هو إطلاعه ومعرفته بكل الخبايا والأسرار وحضوره كل المناسبات وصلاته بكل الأخيار واﻷشرار وإلمامه وحضوره المسبق لحظات تواجد ملك الموت في كل ميتة رغم اختلاف الظروف والتوقيتات والأعمار !
هذا الإطﻻع وتلك المعرفة بكل التفاصيل وكواليس وخبايا كل النجوم وحتمية التواجد القدري معهم في كل المحطات الأساسية والملمات حتى النهاية أمر لا يتوافر إﻻ لشخص ذي حظوة وهو الشخص الذي يستطيع التواجد في أكثر من مكان ومع أكثر من فنان في نفس اللحظة والتوقيت!

وفي تقديري أن عشوب يشبه طب الأعشاب وهو طب بديل ساحر يستطيع العشب الواحد فيه أن يعالج الصدفية والروماتيزم ويقضي علي السرطان وفيروس سي ودوالي الساقين ويحسن وظائف الكلى ويقوي الكبد ويرفع كفاءة عضلة القلب ويزيد القدرة الجنسية! أيضا الماكيير عشوب له قدرة على تكوين صداقات قوية ومتينة ومعرفة تفصيلية بكل خبايا وأدق أسرار رشدي أباظة ووردة واسماعيل يس وعبد الحليم حافظ وأحمد زكي وكل النجوم على مختلف الأحجام وتباين الأوزان وفي كل الأزمان !

ﻻ أخفيكم سرا أنا معجب بعشوب وبمقدرته على السرد والحكي وطريقة إلقائه المؤثرة وخاصة عندما تدمع عيناه في نهاية الحلقة خاتما حديثه عن حضورة لحظات ممات نجم الحلقة وماذا قال وماذا طلب وماهو موقع ورد فعل عشوب في مشهد النهاية!

من أكثر الحكايات التي تصيب المشاهد بالشجن والتأثر هو ما حكاه عن حضور اسماعيل يس لحفل زفاف بنت أنيس منصور بناء على صداقة كانت تربط بين منصور ويس وكان هناك مونولوجست يقلد اسماعيل يس بطريقة هزلية ساخرة مستهزئا بحركاته وأسلوبه فغادر يس الحفل حزينا مهموما وهو يبكي من فرط التأثر متسائلا لماذا يسخر مني الناس ؟!!

هي حكاية معبرة ومؤثرة للغاية تظهر مدى حساسية الفنان ورفاهية شعوره ولكن فيها خطأ بسيط لم يلتفت إليه عشوب وهو أن الكاتب الكبير أنيس منصور لم ينجب ولدا وﻻ بنتا!!!!

على إيه حال عشوب ماكيير له اسم وتاريخ وفنان بارز بيد أنه ينسى المثل العربي القائل إذا كنت عشوبا فكن ذكورا.

اقرأ أيضًا:

طارق البرديسي: مذيع العرب..سمك لبن تمر هندي

طارق البرديسي : الإعلام والحمار والجحش! 

طارق البرديسي : ماسبيرو ..القيمة والقامة وعزبة ماما….!!!

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا