رهانات البرامج.. بين الفلوس والغناء و"الشربات"!

لا تزال البرامج التليفزيونية تتكرر وتتشابه في أمور عديدة، وما يلبث أمر ما أن ينجح في أحدها حتى ينتشر كالنار في الهشيم في باقي البرامج، فأضحت وكأنها جميعًا بشكلٍ واحد، ولا اختلاف سوى تغيير المذيعين. الأكثر غرابة من ذلك هو تكرار التصرفات بين المذيعين والضيوف، لا سيما فيما يتعلّق بـ”الرهانات” خلال السنوات الماضية وحتى الآن. رهانات البرامج

يستعرض إعلام دوت أورج فيما يلي أبرز الرهانات بين المذيعين والضيوف في البرامج التلفزيونية.

ياسمين الخطيب وتامر أمين

دخلت الإعلامية ياسمين الخطيب، في رهان مع الإعلامي تامر أمين على الهواء، أمس الأربعاء، على الفائز ببطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام، وذلك بعد تعادل نادي الزمالك أمام نظيره طلائع الجيش، وهو ما قلص الفارق بين القطبين على صدارة الدوري.

رهانت ياسمين قائلة: “لو الزمالك خد الدوري السنة دي، هفرق شربات على كل العاملين في استوديو آخر النهار، وهشربك يا تامر منه”، ليقاطعها تامر، قائلا: “أنا موافق ولو الزمالك مخدش الدوري هتحلقي شعرك يا ياسمين”، لترد: “لا أنا واثقة إن الزمالك هياخد الدوري ولو خدناه تطلع بتيشيرت الزمالك على الهواء”.

عمرو أديب وشوبير

دخل الإعلامي عمرو أديب في رهان مع الإعلامي أحمد شوبير، على أن نادي الزمالك سيفوز على الأهلي بكأس مصر عام 2015، وسيدخل معه في مداخلة هاتفية على الهواء “عشان يكيده”، على حد تعبيره. وبالفعل عقب فوز الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر بهدفين مقابل لا شيء، اتصل “أديب”، على الهواء في برنامج “مع شوبير”، عبر قناة “صدى البلد”، ليهنئه بالفوز، قائلاً: “يا شوبير كنت صعبان عليه وأنت بتتقطع، وحاسس إنك كنت نفسك الأهلي يعوض، في الدقيقة 85 وعايزهم يكسبوا، ده كنت هكسر التلفزيون من تعليقك”. ليرد رد شوبير معلّقًا: “أنا خسرت الرهان مرتين، بس كسبت بقالي عشرين سنة يا عمرو، وعملتك تعليق ساعة ونص عايز إيه تاني”.

رضا عبد العال وإبراهيم فايق

الرهان الأشهر في البرامج المصرية كان بين الإعلامي إبراهيم فايق، ورضا عبد العال، لاعب نادي الزمالك السابق، على 100 ألف جنيه حال نجاح توقع أحدهما حول مسيرة منتخب مصر في نهائيات بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2018

وتوقع عبد العال، أن منتخب مصر سيكون حصالة مجموعته ولن يستطيع حتى التعادل خلال أي مباراة، بينما توقع “فايق” تخطي الفراعنة دور المجموعات والتأهل للدور التالي. وبالفعل كسب عبد العال الرهان، وخسرت مصر مبارياتها في المونديال، وقال إنه مستعد لمسامحة فايق إذا ظهر على الهواء ووجه له اعتذارًا يؤكد فيه أنه _أي عبد العال_ أفضل شخص في مصر يفهم في كرة القدم.

وكان الاثنان قد تراهنا من قبل على تأهل مصر للمونديال، وفاز “فايق” بالرهان، لكن لم ينتبه أحد لذلك الموقف، مثلما حدث مع رهان مسيرة المنتخب المصري في المونديال.

وبعد الرهان الأشهر دخل نجم الزمالك السابق، رضا عبد العال في رهان جديد مع إبراهيم فايق، خلال برنامج “نمبر وان” على شاشة قناة النهار، بناء على رغبة إيهاب جلال منتج البرنامج، الذي تعهد بدفع 200 آلف جنيه في حال خسر إبراهيم فايق رهانه الجديد مع رضا عبد العال.

من جانبه، قبل رضا عبد العال التحدي، بشرط أن يدفع إبراهيم فايق المبلغ من جيبه الخاص، وبعد نقاش اتفقا على رفع قيمة الرهان إلى 50 آلف جنيه، يقوم بدفعها إيهاب جلال منتج البرنامج، للفائز بذلك الرهان. وراهن رضا عبد العال، إبراهيم فايق على عدم فوز منتخب مصر بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة بمصر، شهر يونيو المقبل، مؤكدًا أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب، لن يستطيع قيادة المنتخب إلى تحقيق اللقب حتى لو وصل إلى المباراة النهائية.

بعد الاتفاق على فكرة الرهان، أخرج إبراهيم فايق إيصال استلام نقدية، ووقع بتسلمه المبلغ وفعل رضا عبد العال الأمر نفسه، ومازح إبراهيم فايق أثناء توقيعه الإيصال،رضا عبد العال، قائلا: “500 ألف جنيه مقابل استغفر الله العظيم رهان”، ليرد عبد العال بنفس الجملة أثناء توقيعه على الإيصال الخاص به.

عمرو أديب والمايسترو

تراهن الإعلامى عمرو أديب مع مايسترو برنامجه ” كل يوم جمعة”، قبل بدء حواره مع الفنان راغب علامة، إذ أكد أديب لـ”علامة” أنه قبل بدء اللقاء راهن المايسترو على مائة دولار على أن يجعل “راغب” يغني أغنية “حيرت قلبي معاك” لأم كلثوم، قائلاً: “ممكن أقسمهم معاك خمسين لما تغني حيرت قلبي معاك”، ليرد عليه قائلاً: “إنت هتقبض لو أنا غنيت؟.. أنا هغنيها لأني مقهور من المايسترو، ولازم أخسّره حاجة”.

نرشح لك: مجدي شطة يهزم حلمي بكر بـ”التريند” !

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

رهانات البرامج