بعد اختفاء شهرين.. ظهور مثير للجدل للداعية محمد العريفي

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهور الداعية السعودي محمد العريفي في مدينة العلا مروجاً لفعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” الفني، وذلك بعد نحو شهرين على انقطاعه عن مواقع التواصل، واختفاء حسابه على موقع “تويتر”.  ظهور الداعية محمد العريفي

ونشر الحساب الرسمي للمهرجان على موقع تويتر، مقطع فيديو يظهر العريفي في مدائن صالح التاريخية، متحدثاً عن فوائد السفر، قائلًا “إن التغرب عن الأوطان في طلب العلا، له 5 فوائد: تفريج هم، اكتساب معيشة، علم، آداب وصحبة. ومَن يعي التاريخ في صدره يضيف أعماراً إلى عمره، أي أن الذي يعرف التاريخ ويدرس أحوال الأمم السابقة كأنه عاش أعمارهم…”.

وظهرت صور للعريفي وهو يتجول بين قصر الفريد ومسرح مرايا وجبل عكمة في المنطقة التاريخية لمحافظة العلا، التي تستضيف المهرجان الأول في تاريخ السعودية.

وأثارت مبادرة العريفي ردود فعل واسعة، ما بين رافضون يرون أن أراء العريفي مخالفة لآرائه السابقة بشأن الفنون والاختلاط والفعاليات الترفيهية. بينما دعا فريق آخر إلى تقبل التغيير الجديد لدى العريفي ومبادرته.

يذكر أن العريفي غاب عن الظهور بالإعلام خلال الفترة الماضية، ولم يصدر أي توضيح حول سبب اختفاء حسابه عن “تويتر” أواخر شهر ديسمبر الماضي، علماً بأن صفحته على موقع “فيسبوك” التي يتابعها أكثر من 24 مليون شخص، لا تزال متاحة، وآخر منشور له على الصفحة يعود تاريخه إلى 27 ديسمبر 2018.

ويختتم مهرجان “شتاء طنطورة” فعالياته الجمعة المقبل، بعد أن نظم حفلات فنية لكبار الفنانين العرب والعالميين، مثل ياني وعمر خيرت وماجدة الرومي، واستضاف سياحًا من مختلف دول العالم في إطار سعي البلاد للتحول إلى قبلة سياحية.

 

ظهور الداعية محمد العريفي ظهور الداعية محمد العريفي

ظهور الداعية محمد العريفي

نرشح لك: شاهد: اعترافات المُدانين بـ اغتيال النائب العام

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة