مقترحات ضياء رشوان لإنهاء أزمة الصحفيين الإلكترونيين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، إن عضوية نقابة الصحفيين تقتصر على العاملين في  الصحف المطبوعة والمجلات والدوريات المطبوعة وفق قانون النقابة. أزمة الصحفيين الإلكترونيين

وتابع رشوان، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك أزمة مالية في الصحافة المطبوعة وأزمة في التوزيع، موضحًا أن العاملين في البوابات الالكترونية التابعة للصحف الورقية يتم منحهم عضوية النقابة.

تابع أن حل أزمة عدم قيد الصحفيين الالكترونية في نقابة الصحفيين يكون عن طريق وجود مادة في الدستور تتحدث عن وجود الصحافة الالكترونية، وبذلك يسمح لهم إنشاء نقابة خاصة بهم وبالفعل هناك نقابة للصحافة الالكترونية تحت التأسيس، أما الحل الثاني هو الانتظار حتى يتم تعديل قانون نقابة الصحفيين والذي يتم عبر الجمعية العمومية هل تدخل الصحافة الالكترونية ضمن عضويتها أم لا.

على صعيد آخر، أكد رشوان أن من يرى أن ما حدث في ثورة 30 يونيو انقلابا ليس منا، فهو بذلك ينقلب بذلك على الدستور، والانقلاب على الدستور يعد جريمة. وأوضح أن النقابة فيما يخص المحافظة على أعضائها خلال مهمتهم الصحفية جميعهم أسوياء بدون تصنيفهم على أساس الانتماء السياسي، وإذا تم المساس بحقه المشروع في مهنته فنقابة الصحفيين موجودة للدفاع عنه.

أزمة الصحفيين الإلكترونيين

نرشح لك: ضياء رشوان عن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين: “مهمة انتحارية”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة