شاشة

رسالة فاروق حسني بشأن هدم وكالة العنبريين

تلقى الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “مساء dmc”، رسالة من فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، يتضامن فيها معه في المطالبة بعدم هدم وكالة العنبريين فى شارع المعز لدين الله الفاطمي، وضمها لقائمة الآثار.هدم وكالة العنبريين

وجاء نص الرسالة التي وردت من حسني، خلال حلقة الأربعاء، من برنامج “مساء dmc”، عبر قناة “dmc”، كالتالي: “عزيزي الأستاذ أسامة كمال، كنت أتابع منذ قليل برنامجك الخاص بهدم وكالة العنبريين، أحب أن أوضح لحضرتك أن هذه الوكالة قد قمت بطلب تسجيلها كآثر عام 2004 ورفضت اللجنة الدائمة ذلك، وبالرغم من حزني على مشهد الهدم الشنيع”.

تابع: “كنت أتمنى أن توافق اللجنة الدائمة على  حماية الوجهة الآثرية، ويتم بداخلها أي تصميمات حديثة، وهو كان الحل الأمثل لحماية نسيج شارع المُعز، والذي تعلمون أنه أحد المشروعات الهامة بالنسبة لي، وللمجتمع، وهذل للتوضيح فقط”.

من جانبه، أوضح كمال أن المشرف على مشروع القاهرة التاريخية بوزارة الآثار، محمد عبد العزيز، قال إن فاروق حسني رفض تسجيل الوكالة عام 2000، مضيفًا: “أنتم بتقولوا ايه يا جماعة!، أنتم بتقولوا أي حاجة ومحدش شايف بعضه وتايهين”.

كان أسامة كمال قد استهل مقدمة حلقته أمس الأربعاء، بتوجيه انتقادات لهدم وكالة العنبريين، مستعرضا رد وزارة الآثار، الذي نشره المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، والذي تقول فيه إنها ليست المسؤولة عن الهدم.

هدم وكالة العنبريين

نرشح لك: أحمد فرغلي رضوان يكتب: فاروق حسني.. والنوايا الحسنة !

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock