صور: يسري نصر الله ومروان حامد في أفيش "بانوراما 40" بمهرجان برلين

يحتفل قسم “البانوراما” في مهرجان برلين السينمائي، بمرور 40 عامًا على إنشائه، خلال فعاليات الدورة الـ 69 للمهرجان الدولي لهذا العام؛ بتقديم باقة متنوعة من الأفلام المختارة من عدة دول مختلفة. يسري نصر الله ومروان حامد

يهتم القسم سنويًا، بمشاركة وعرض الأفلام التي تهدف إلى الإلهام وإثارة التفكير والتذوق الفني لدى الجمهور. يسري نصر الله ومروان حامد

يسري نصر الله ومروان حامد يسري نصر الله ومروان حامد

يبرز المهرجان في احتفالية هذا العام أهم الشخصيات السينمائية التي شاركت بأفلامها في القسم ذاته، منذ إنشائه في عام 1980؛ من خلال  وضع صورهم الشخصية على ملصق كبير “أفيش”، يحمل اسم القسم وشعار البرليناله لعام 2019.

يتضمن الأفيش مجموعة من السينمائيين المختلفين حول العالم، منهم: المخرج المصري يسري نصر الله، الذي شارك ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي  في دورته الـ 58، في فبراير 2008، بالعرض العالمي الأول لفيلمه “جنينة الأسماك” ضمن قسم “البانوراما”.

يسري نصر الله ومروان حامد

ويظهر أيضًا من أهم الشخصيات السينمائية المصرية، المخرج مروان حامد، الذي شارك ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 56، في فبراير 2006، بالعرض العالمي الأول لفيلمه “عمارة يعقوبيان” ضمن قسم “البانوراما”.

يسري نصر الله ومروان حامد

يجدر الإشارة بأن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 69، تنعقد في الفترة بين 7 لـ 17 فبراير الجاري لعام 2019، بمشاركة 400 فيلم من مختلف البلدان الغربية والعربية.

يسري نصر الله ومروان حامد يسري نصر الله ومروان حامد

يسري نصر الله ومروان حامد في أفيش “بانوراما 40” بمهرجان برلين

نرشح لك: 9 معلومات عن المدير الفني الجديد لـ مهرجان برلين..أبرزها عن مشاركته في الجونة السينمائي

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي