تامر أمين عن تنحي مبارك: عجبكوا اللي حصلنا؟!

قال الإعلامي تامر أمين إن هناك بعض التواريخ لا نستطيع أن تتخلص منها ولا من مدلولاتها سواء إيجابية أو سلبية، مثل ذكرى تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، التي نمر بذكراها الثامنة اليوم.  تامر أمين عن تنحي مبارك

أضاف “أمين” خلال حلقة الاثنين من برنامجه “آخر النهار”، المُذاع على قناة “النهار”، أن البعض يرفض تسمية الأمر بـ”التنحي”، ويؤكد أنه “عزل” للرئيس الأسبق، معلقًا: “قول اللي تقوله، أنا مش هدخل في صراع على مسميات”، مشيرًا إلى أن كثيرين اختلفوا ودخلوا في صراعات من أجل مسميات الماضي، وبدلًا من البدء في صفحة جديدة لبناء الوطن، ورسم طريق جديد له، كان هناك صراع على الماضي لمجرد الانتصار فكريًا فقط.

وتابع: “عاجبكوا الـ7 أو الـ8 سنوات اللي ضاعوا من عمرنا في خناقات وحروب، وقتال ومظاهرات، وعنف وشغب، ضرب في السياحة والاقتصاد، والبورصة، والمصانع اللي قفلت؟! والاشخاص اللي قعدوا  فصلوا من الشغل ، ونزول في الاحتياطي النقدي الأجنبي؟ فهل هي دي السياسة والوطنية من نظركم؟!”.

أكد أمين، أنه يأمل أن تكون ذكرى التنحي التي نمر بها اليوم لمجرد “الذكرى” فقط، وليس لمحاولة إثبات من كان على صواب ومن كان مخطئًا، فالدول تتقدم لأنها تنظر إلى الأمام وتخطط للغد، أما الدول المتخلفة فتنظر إلى الخلف وتتصارع في الماضي وأزماته.

 تامر أمين عن تنحي مبارك

نرشح لك: تامر أمين على خلع شهيرة وسهير رمزي الحجاب: “مش هنشتغل شغل ربنا”

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي