عمرو أديب للأقباط: مش هنولع في بعض عشان عيال

علّق الإعلامي عمرو أديب على الأزمة التي أثيرت عقب تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت بعنوان “4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط”، تضمن إسقاطات مسيئة على الترانيم والصلوات المسيحية. فيديو طلاب الأزهر المسيء

أعرب أديب، خلال حلقة السبت من برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر قناة “mbc مصر”، عن استيائه من إساءة هؤلاء الطلاب إلى الأقباط، موضحًا أن هناك ردود فعل غاضبة رغم القبض على الطلّاب الأربعة، مضيفًا: “أقدر استياء الأقباط لكن هناك ردود فعل غاضبة للغاية، أطالبها بالتروي لأن هؤلاء أفراد ولا يعبرون عن الكل”.

وأكد أن طلاب الأزهر مثل نظرائهم بأي جامعة أو مدرسة أخرى، منهم الجيد ومنهم السيء. وزاد: “عندنا مليون حاجة تانية بتقول إننا بنحترم بعض، فمش هنيجي نولع في بعض بسبب شوية عيال”.

تابع: “طالب الأزهر زيه زي أي طالب، هو مش عشان اسمه الأزهر بقا له الوقار والجلال، الخطر إني شوفت قنوات ومواقع للاقباط واخدين المسألة جد، بقولهم بشويش دا فرد، عيل يعني، أنا لا أحرمكم حقكم في الغضب، لكن بعض الردود بتولع الدنيا.. نعم فليعاقب الطالب وليقوم المربي الفاضل المسؤول عن الأزهر بتقديم أشياء هامة لهم عن احترام الأديان والبشر عموما”.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يظهر فيه طالب برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التى تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالأقباط بطريقة ساخرة، وفور انتشار الفيديو قررت إدارة الجامعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب وإحالتهم لمجلس تأديب.

فيديو طلاب الأزهر المسيء

نرشح لك.. عمرو أديب: الأهلي مش فوق مصر

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي