ليلى علوي: أعترض على منع الألفاظ الخارجة بالأفلام

قالت الفنانة ليلى علوي إنها تؤيد التصنيف العمري للأعمال الفنية، موضحةً أن هذا الأمر أفاد الأسرة المصرية بلا شك، رغم أنه لم يعد يجدي نفعًا بدرجة كبيرة، لأن الشباب يشاهدون الأعمال الفنية على “يوتيوب” وليس التلفزيون، وبالتالي لديهم حرية مشاهدة ما يريدون. ليلى علوي عن الألفاظ الخارجة

أضافت ليلى، خلال خلال حوارها ببرنامج “أنا وبنتي” الذى يقدمه الفنان شريف منير وابنته أسما، عبر قناة ON E، أمس الخميس، أنها مع الرقابة على الأعمال الفنية، لكن بشرط أن يكون ذلك منذ البداية، قائلةً: “هتكون رقيب وتقول رأيك اوك بس مش بعد ما وافقت على سيناريو واتصور تيجي تشيل مشاهد، ما كنت اعترض من الأول”، مشيرةً إلى أنها مؤيدة للحرية بأشكالها كافة، ولجميع الناس، شرط ألا تؤذي أحدًا ولا تسبب ضررًا مجتمعيًا.

وفيما يتعلق بمصطلح “السينما النظيفة” أكدت أنه بدون معنى، مضيفةً: “أنا مع السينما والسينما تعني الحياة.. والحياة فيها كل حاجة، والفن حر، والحرية لازم المجتمع يحترمها، وأنت حر تتفرج أو متتفرجش”.

في نفس السياق، أكد شريف منير أنه ضد انتشار الألفاظ الخارجة وغير المناسبة في الأعمال التلفزيونية خلال السنوات الأخيرة، قائلاً: “مش شرط كل الموجود في الشارع انقله زي ما هو على التلفزيون.. فيه أطفال معانا ممكن تتعلم الكلام ده”.

من جانبها، اعترضت ليلى علوي ليلى، على موقف “شريف”، مؤكدةً أن الشارع المصري تغير، وبالتالي الفن في السينما أو التلفزيون يعبر عن كل تغيرات الشارع سواء بألفاظه أو أفعاله، مضيفةً: “إنت مش متقبل الكلام ده عشان السن بتاعنا.. إحنا جيل بيتكسف، كنا منقدرش نشرب سجاير قدام أهالينا”.

تابعت: “النهاردة الشباب الصغير طريقة كلامهم وألفاظهم وبينهم وبين بعض غيرنا خالص.. فالألفاظ اللي أنت بتتفرج عليها موجودة أصلا في الشارع، ولو مش عاجباك متتفرجش عليها لكن متمنعهاش.. أنا اكتشفت إن الأطفال الصغيرين يعرفوا ألفاظ إحنا منعرفهاش”.

تفاصيل ما قالته ليلى علوي عن الألفاظ الخارجة بالأفلام

نرشح لك: ليلى علوي: بيتي اتحرق وعبير صبري أنقذت ابني

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي