وكيل أوقاف الشرقية ينفى صلة القرابة بـ الطالب المسيء للأقباط

قال الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، إن لا صلة قرابة بينه وبين الطالب المسيء للأقباط في الفيديو المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكر بشدة ما تردد في هذا الشأن عن صلة القرابة بينهما، مؤكدًا على حرمة التعرض لشعائر أشقائنا في الوطن، أو لدور عبادتهم بأي سوء وأن حماية ذلك واجب شرعي ووطني.

أضاف الخطيب، قائلاً: “بالنسبة للفيديو المنشور، بشأن الإساءة إلى أشقائنا في الوطن، والذين نكن لهم كل احترام وتقدير.. فأنا أؤكد احترامنا الشديد وتقديرنا لكل الأديان السماوية وحق الناس جميعًا في اختياراتهم، وبحرمة دور العبادة، وتجريم التعرض لشعائر أشقائنا في الوطن، أو غيرهم، أو لدور عبادتهم، أو المساس بذلك، بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “حماية دور عبادتهم واجب شرعي ووطني، بل نحن مأمورون دينًا ووطنية بحسن القسط إليهم، والبر بهم، على أسس المواطنة المتكافئة بين أبناء الوطن جميعًا في الحقوق والواجبات، ونؤكد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على حد سواء، ولا فرق بين مواطن وآخر، ومن يُخطئ يحاسب على خطاه، ونحن جميعًا مع تطبيق القانون”.

وأضاف: “كما إنني أبرأ من أي صلة تربطني بأي ممن ينسب إليهم هذا الفيديو الذي نرفضه ونستنكره شرعًا ووطنية، وأؤكد أن من قيل إنه ابن أخى لا توجد صلة قرابة بيني وبينه، ولي ثلاثة أشقاء ذكور هم: جمعة محمد إبراهيم، ونجيب محمد إبراهيم، وحسين محمد إبراهيم رحمه الله.. وليس لوالدي أشقاء ذكور، والمذكور لا علاقة له بي ولا بأي من إخواتي”.

كانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أمس الأربعاء، فيديو يظهر فيه طالب أزهري برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التى تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالأقباط بطريقة ساخرة، وفور علم إدارة الجامعة بذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب وإحالته لمجلس تأديب.

الطالب المسيء للأقباط

نرشح لك: الأزهر: فتح تحقيق بشأن الفيديو المسيء للمسيحيين

شاهد: يحدث في مصر في 2019