"الأوقاف": 96 مليون جنيهًا تكلفة فرش المساجد سنويًا

قال جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن التكلفة المخصصة لفرش المساجد سنويًا تبلغ 96 مليون جنيهًا، منها 36 مليونًا مخصصة لفرش المساجد في الموازنة، و60 مليون جنيهًا تدفعها الوزارة من مواردها الذاتية لأن الميزانية المخصصة غير كافية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن إحلال وتجديد المساجد، خاصة محافظة البحيرة.

أضاف “طايع” خلال الاجتماع: “بالنسبة لفرش المساجد، الكمية تخرج من المصنع في حدود الميزانية المخصصة في موازنة الدولة، وهي 36 مليون جنيهًا، وهي غير كافية، وندعم من الموارد الذاتية بمبلغ 60 مليون جنيهًا، ليصبح إجمالي التكلفة 96 مليونًا ولا تكفي، ونتعاون مع النواب ونستجيب لطلباتهم بفرش المساجد وغيرها، حتى يستطيع النائب تقديم خدمات لأهالي دائرته”.

من جانبه، أشار المهندس مجدي أبوعيد، وكيل وزارة الأوقاف للشئون الهندسية، إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء أدى إلى ارتفاع تكلفة الإحلال والتجديد في المساجد، والوزارة تسعى بقدر الإمكان وفقًا للإمكانيات إلى تلبية طلبات إحلال وتجديد المساجد وفقاً للأولويات، قائلا: “من فترة كنا نفرش مثلا 50 مسجدًا، حاليًا العدد أضعاف ويصل إلى نحو 400 مسجد سنويًا، وتكلفة فرش المسجد أكثر من 500 ألف جنيهًا، والميزانية المخصصة لهذا البند 250 مليونًا، ونضيف لها 100 مليونًا من الموارد الذاتية”.

وبخصوص طلب الإحاطة، قال إن محافظة البحيرة مساحتها كبيرة جدا، وعدد المساجد التى يتم افتتاحها على مستوى الجمهورية كبير، وفى دمنهور بمحافظة البحيرة تم استلام 23 مسجدا العام المالى الماضى.

الأوقاف تعلن تكلفة فرش المساجد سنويًا

نرشح لك.. وزير الأوقاف الجزائري عن صوت أحد المؤذنين: يشبه بلال بن رباح

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي