الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

الأرصاد تحذر من التقلبات

سارة مؤمن

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بمركز الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 32° في القاهرة اليوم، وستشهد باقي محافظات الجمهورية ارتفاعًا واضحًا في درجات الحرارة أيضًا.

أضاف “شاهين” للإعلامية إيمان الحصري، في برنامج “مساء dmc”، المُذاع على شاشة “dmc”، أنه سوف يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة اليوم على المناطق المكشوفة من محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

أكد “شاهين” أن حالة الجو اليوم غير مستقرة مصطحبة بارتفاع في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وأتربة، ثم تكاثر لسحب منخفضة ومتوسطة وفرص سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق، سوف يتبعها انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، بدءًا من غد بمعدل 10 درجات.

تابع أن اليوم إذا سجلت درجة الحرارة في القاهرة 32° من المتوقع أن تسجل غدًا 20°، وهذا انخفاض شديد جدًا في درجات الحرارة، وحذر من تخفيف الملابس، وضرورة متابعة النشرات الجوية باستمرار، بسبب التقلبات الجوية الحادة السريعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ألمح إلى أن البلاد ستشهد 48 ساعة فقط من عدم الاستقرار الجوي، ثم تعود الحالة الجوية إلى طبيعتها وتستقر درجات حرارة بالمعدل الطبيعي من 19° إلى 20° في النهار، ومن 11° إلى 12° ليلًا، وأوضح أن فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة ستكون على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد.

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

نرشح لك: 7 نصائح من الدكتور هاني الناظر لمواجهة طقس اليوم

نرشح لك: الأرصاد الجوية: موجة صقيع بدءًا من الثلاثاء

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي