قبل انطلاقه في مارس.. 13 معلومة عن الموسم الثاني من "سديم"

الموسم الثاني من برنامج سديم

رباب طلعت

الموسم الثاني من برنامج سديم

ينطلق الموسم الثاني من برنامج “سديم”، تقديم المدون الشهير شريف فايد، في الثاني من مارس المقبل، لتبدأ لجنة التحكيم المكونة من: المدونة الكويتية الشهيرة آسيا الفرج، وفنان الرابّ المصري زاب ثروت، والممثل البحريني أحمد شريف، والمدون الجزائري ديزاد جوكر، في اختيار جيل جديد من صُناع المحتوى العربي، لتبدأ المنافسة بينهم على الجائزة التي تقدر بمليون ريال، للفائز، دعمًا له لإثراء محتواه على وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة عدد متابعيه.

يما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن “سديم” في نسخته الثانية:

1- “سديم” هو برنامج مسابقات رقمي، يبحث عن أفضل صناع المحتوى في العالم العربي، لإثراء تجاربهم، سواء كان بتزويدهم بالتقنيات اللازمة لذلك، أو بخبرات لجنة التحكيم، المكونة من المدونة الكويتية الشهيرة آسيا الفرج، وفنان الرابّ المصري زاب ثروت، والممثل البحريني أحمد شريف، والمدون الجزائري ديزاد جوكر، والهدف من ذلك هو نشر الأمل والتفاؤل والإيجابية في الوطن العربي.

2- بدأت الفكرة منذ 2016، واستقطبت عدة شركات عالمية، لدعمها، أبرزها فيس بوك، وتويتر، ويوتيوب وإنستجرام، بالإضافة إلى endemol shine group، وNAS، وdemco properties.

3- ينطلق الموسم الثاني من “سديم” يوم 2 مارس المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول.

4- يقدم البرنامج في نسخته الثانية المدون الأشهر في مصر شريف فايد، من أوائل المدونين العرب الذي اجتاح السوشيال ميديا بفيديوهاته الكوميدية، منذ عام 2013 عبر موقع “فاين”، من ثم بدأت شهرته في التوسع من خلاله تدوينه لتجاربه  في رحلاته المختلفة حول العالم، وصوره عبر إنستجرام التي يلتقطها سواء مع أسرته أو أصدقائه أثناء رحلاته.

5- شريف فايد يحمل الجنسية الأمريكية، ويقطن في الإمارات، وكان لاعب كرة قدم سابق، حيث لعب في “وادي دجلة” وهو في الثانية عشر من عمره، ثم سافر إلى بلجيكا في الثامنة عشر من عمره ليلعب مع فريق “lierse s.k”، ثم عاد إلى نادي دجلة عام 2012، ولكنه اعتزل بعدها بعام واحد، ليتحول إلى التدوين على السوشيال ميديا، ويحقق نجاحًا كبيرًا، حيث وصل عدد متابعيه على إنستجرام إلى مليون متابع، وهو أحد مقدمي برنامج “The Victorious”.

6- للعام الثاني على التوالي، تضم لجنة التحكيم الكويتية آسيا الفرج، التي بدأت شهرتها من خلال أول صورة لها عام 2008، بـ”الحنة”، والزي الهندي، والتي وصلت إلى ريانا، ليزداد عدد متابعيها تدريجيًا حتى وصل إلى 2.4 مليون متابع، على إنستجرام، وهي تبلغ من العمر 30 عامًا، وأم لطفلين “آدم”، و”نوح”، من زوجها أحمد البلوشي، الذي تزوجته عام 2011، وأطلقت معه مشروعًا مشتركًا هو “ذا هايبريدز”، الذي تقدم من خلاله نصائح لتنسيق الملابس والحقائب والأحذية.

7- آسيا عملت لصالح الكثير من الماركات العالمية في الشرق الأوسط، مثل “كرستيان ديور”، و”شانيل”، كما أنها أطلقت عام 2014، أول مجموعة حقائب من توقيعها، من تصميم السورية منار لقطينة.

الموسم الثاني من برنامج سديم

8- للعام الثاني أيضًا يشارك الجزائري، ديزاد جوكر، كعضو في لجنة التحكيم، والذي بدأت شهرته منذ عام 2011، حيث نشر مدونته الصوتية الأولى، لأنه لا يمتلك كاميرا، واستعان بكاميرا صديقه ليصور أول فيديو له، وأصبح عدد متابعيه أكثر من 1.8 مليون فلورز، وفيديوهاته على يوتيوب تتخطى ملايين المشاهدات.

9- ينضم إلى لجنة التحكيم في النسخة الثانية من “سديم” الممثل البحريني أحمد الشريف، الذي انتقل من خشبة المسرح إلى عالم السوشيال ميديا، وبدأ في نشر فيديوهاته الكوميدية ذات الطابع الاجتماعي، ليتخطى حسابه حاليًا 4.2 مليون متابع.

10- من مصر يشارك فنان الراب زاب ثروت، الذي بدأت شهرته عبر السوشيال ميديا، حيث إنه يكتب ويلحن أغانيه، وكان ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى عام 2011، صور أول كليب له بأغنية “كاتب لبكرا جواب”، والتي انتشرت انتشارًا واسعًا بين الشباب، ليحقق ملايين المشاهدات على حساباته بعدها، وقد حقق آخر ألبوماته “المدينة” أكثر من 50 مليون مشاهدة في أقل من 6 أشهر، ولديه 120 مليون مشاهد على يوتيوب و150 مليون مستمع على ساوند كلاود.

11- يتنافس عشرات المشاركين في المسابقة على جائزة “سديم” وتقدر بمليون ريال سعودي، خلال 8 أسابيع، تسعى فيهم لجنة التحكيم لاختيار المحتوى الأثرى، والفكرة المختلفة، وتقييم التجارب المقدمة من المتسابقين.

12- اختارت اللجنة المتسابقين الذين سيبدأون التحدي في البرنامج من بين الآلاف الذين شاهدوهم في بيروت بلبنان.

13- كان العماني علي النيادي، البالغ من العمر 24 عاماً، هو من فاز بلقب “السوبرستار الرقمي”، وجائزة بقيمة مليون ريال بالإضافة الى رحلة الى سان فرانسيسكو لزيارة المقر الرئيسي لعدد من أكبر الشركات الرقمية في العالم.

نرشح لك: 8 عناصر مشتركة بين إعلاني “عروض للركب” و”2 كفاية”

  شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟