مكتبة أفلام "نتفليكس" تتفوق على "هولو" و"أمازون"

 مكتبة أفلام نتفليكس تتفوق على شبكات هولو وأمازون وإتش بي أو

إبراهيم أبو بكر الصديق

كشفت دراسة جديدة نشرت على موقع فورتشن Fortune، أن شبكة نتفليكس تمتلك مكتبة أفلام أفضل من مكتبة الأفلام التي تمتلكها شبكات “أمازون، وهولو و إتش بي أو” مجتمعين، وذلك على الرغم من أن مكتبة أفلام نتفليكس تمتلك عدد أقل من منافسيها الثلاثة، و لكن جودة الفيلم في نتفليكس أعلى، طبقًا للمراجعة التي قام بها موقع  Streaming Observer لتتبع المحتوى.

تستند تلك المراجعة إلى استطلاع رأي لموقع تصنيف الأفلام الشهير Rotten ،Tomatoes واختيار الأفلام التي تحصل علي درجة تقييم  75% أو أعلى في الموقع الأخير.

وعلى الرغم من أن ذلك المعيار لا يعد بأي حال من الأحوال الطريقة الوحيدة للحكم على جودة الفيلم، إلا أنه يضع معيارًا لتقييم مكتبة الأفلام في كل خدمة بث، كما أنه يعطي إشارة سريعة للأراء من رواد السينما والنقاد.

نتفليكس تمتلك 3.839 فيلم في مكتبتها، نسبة 15.5% منهم أي 596 فيلم هي أفلام حديثة، بينما تمتلك أمازون برايم فيديو 17.461 فيلم، ولكن الأفلام الحديثة منهم هي 232 فيلم فقط أي نسبة 1.3% من مجمل الأفلام.

بينما لدى “هولو” 2336 فيلم منهم 223 فيلم جديد، و”إتش بي أو” تمتلك 815 فيلم، منهم 38 فيلم جديد.

بينما تتفوق نتفليكس على جميع مقدمي خدمة البث الأخرين، إلا إن تلك النسبة تشير إلي أن جميع مقدمي خدمة البث بما فيهم نتفليكس لديهم بعض الأعمال المتطلب تنفيذها للحصول على حقوق بث الأفلام الحديثة.

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟