أبل تكشف عن وجود خلل في تطبيق "فيس تايم".. يعمل على التنصت

أبل تعطل تطبيق “فيس تايم” لأنه يعمل على التنصت

كشفت شركة “أبل” عن وجود خلل في تطبيق “فيس تايم” الذي يعمل على التنصت لفترة وجيزة، حتى لو لم يجب الطرف المتلقي على المكالمة، بالإضافة إلى أنه من الممكن في بعض الحالات، أن يقوم هاتف المستقبل بإرسال فيديو، دون أن يكون المستقبل مدركا للأمر.

ووفقًا لـ موقع “بي بي سي” فقد قالت الشركة إنها توصلت إلى حل، وسترسل تحديثا للتطبيق للمستخدمين هذا الأسبوع، وفي هذه الأثناء يبدو أن الشركة عطلت خاصية المكالمات الهاتفية باستخدام “فيس تايم”.

اتضح بعد ذلك أن الخلل يحدث في حال استخدام نظام التشغيل 12.1 أو ما بعده، حيث يتضمن التطبيق خاصية استخدام الدردشة الجماعية ، ويبدو أن ذلك اختلط على البرمجية فأصبحت تشغل الميكروفونات بشكل أوتوماتيكي حتى في حال عدم قبول المكالمة، ويتوقف التنصت بعد قطع الاتصال عقب الرنين لفترة معينة.

على صعيد آخر، أشارت مدونة 9toMac للتكنولوجيا، إلى أن محاولة تعطيل المكالمة أو إغلاق الجهاز سيؤدي إلى إرسال فيديو للمتصل، دون معرفة صاحب الجهاز.

ومن جانبها، قالت شركة “أبل” في بيان صدر عنها، إنها على علم تام بوجود هذه المشكلة، وقد حددتها وتقوم بعلاجها، وسترسل تحديثا للبرمجية لمستخدميها خلال هذه الأسبوع، فيما اقترح مستخدمون قلقون على وسائل التواصل الاجتماعي تعطيل تطبيق “فيس تايم”.

كانت المُصادفة هي اكتشاف المشكلة “يوم الخصوصية العالمي” في الولايات المتحدة ، الذي أعلن عنه تيم كوك، مدير شركة ابل، ولذلك قال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “في يوم الخصوصية العالمي، يجب علينا جميعا اتخاذ الخطوات الضرورية لحماية الخصوصية، الأخطار حقيقية وممكن أن يترتب عليها أشياء مهمة”.

نرشح لك: “آبل” تُعلن نيتها الاستثمار في مصر

شاهد: يحدث في مصر في 2019