تفاصيل استعادة وثائق تاريخية عن الوجود العثماني بمصر

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، إنه من المتوقع عرض وثيقة من وثائق الوجود العثماني في مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن مصر نجحت في استعادة وثيقتين مهمتين في تلك الفترة تمت سرقتهما وعرضهما في معارض خارجية.

وأضافت وزير الثقافة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة mbc مصر، تقديم عمرو أديب، أن الدولة المصرية لم تتحمل أي نفقات أو مبالغ مالية جراء استعادة الوثيقتين.

وأوضحت أن إحدى الندوات ستهتم بمناقشة وثيقة الاحتلال العثماني لمصر، لافتة إلى أن هناك نقلة حضارية نوعية في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، منوهة بأن هناك ردود إيجابية عن المعرض في دورته الـ50.

وأضافت أنه تم تصميم المعرض لأول مرة على المواصفات العالمية وتم زيادة عدد الناشرين، وأنه مجهز لذوي الإحتياجات الخاصة، و سيتم افتتاح المعرض لمدة 14 يوم ، من الساعة 10 ص للساعة 8 م، وسعر التذكرة للمعرض 3 جنيهات.

وتابعت وزيرة الثقافة د إيناس عبدالدايم أن الوزارة خصصت 70 خط أتوبيس بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام، كما تم الإتفاق مع محطات “السرفيس” في أكثر من موقع مثل، حلوان السيدة عائشة، أحمد حلمي، بالإضافة إلى الإتفاق مع جهاز النقل بالقوات المسلحة على توفير أتوبيسات لنقل الأشخاص من أرض المعارض القديمة إلى المقر الجديد.

نرشح لك: التعليم: الطالب الذي لم يسجل إلكترونيا لن يدخل الامتحان

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟