أحمد يونس: "كنت بتعالج من الاكتئاب"

ياسمين عفيفي

قال الإعلامي أحمد يونس، مقدم برنامج “صباحك ومطرحك” على “الراديو 9090″، إنه تعرّض للاكتئاب من فترة ليست بالبعيدة، وتناول الأدوية الخاصة بها، إلى جانب ذهابه للطبيب النفسي.

وأوضح “يونس”، خلال مداخلته الهاتفية اليوم، الأحد، ببرنامج “صباح الورد”، على شاشة “TeN”، أن التعرض للاكتئاب ليس أمرًا كارثيًا، بل أمر بسيط جدًا قد يذهب من خلال جلسة واحدة مع طبيب نفسي، واصفًا عَرَضْ الاكتئاب بـ”نزلة البرد”، على حد تعبيره.

وعن مشاركته في مبادرة “معاك”، لدعم وإنقاذ مرضى الاكتئاب، قال “يونس”، إن الأمر ليس هينًا فيما يتعلق بالتوعية بعرض الاكتئاب، لأن الفكرة المأخوذة عنه ومتعلقة بأذهان الناس أنه أمر كارثي، وأن التوعية تحتاج لمزيد من الوقت والمجهود لتحقق نتائج ملموسة.

يذكر أن “معاك”، مبادرة شبابية لدعم مرضى الاكتئاب من خلال مواقع السوشيال ميديا، حيث يقدمون محتوى توعوي يومي على منصّتهم الرئيسية، كما يوفرون العلاج النفسي بأقل تكلفة، من خلال تعاون مشترك بينهم وبين موقع “شيزلونج”، من خلال كود خاص بمبادرة “معاك” يقوم الشخص بإدخاله على موقع “شيزلونج”.

يشارك عدد من مشاهير الفن والكرة والإعلام، في مبادرة “معاك”، منهم عماد متعب، أحمد يونس، أزارو، إسلام جاويش، رحاب هادي، علي قاسم.

نرشح لك: نصيحة رامي صبري لـ شيرين عبد الوهاب

 

شاهد| أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟