تعليق ضياء رشوان على ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

علق الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أنباء ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين.

قال “رشوان” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” عبر شاشة “mbc مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس السبت، “تركت النقابة منذ 4 سنوات عندما كنت نقيبًا لآخر مرة، وفي تلك الفترة مر على مصر 4 رؤساء”.

أضّاف “رشوان”: “في الفترة الأخيرة حدث تراجع كبير في الأداء المهني، والخدمات النقابية، والأوضاع المهنية والصحفية والمؤسسات، أدت إلى أن عدد من الزملاء في مجلس نقابة الصحفيين خاطبني، لمحاولتي التقدم للترشح مرة أخرى في انتخابات النقابة المقررة 1 مارس المقبل”.

نرشح لك: شاهد: رئيس المجلس العالمي للسلام يشيد بالنموذج المصري في التسامح

أردف “رشوان” أنه يدرس الموضوع، وبصدد اتخاذ قرار في غضون وقت قصير ربما ساعات، مؤكدًا على أن القرار النهائي سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

وعن احتفاظه بمنصب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في حال ترشحه لانتخابات نقابة الصحفيين، قال: “وظيفتي العامة في الهيئة العامة للاستعلامات، من الوظائف ال 10 في القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس جمال عبد الناصر ولا زال قائمًا، وهي وظائف إعلامية، فضلًا عن أن المؤسسة لها دوريات علمية”.

تابع: “الأهم من ذلك أنني مُعار من مؤسسة الأهرام للهيئة العامة للاستعلامات، وحتى اللحظة التأمين الاجتماعي التابع له في الأهرام، فأنا أحول تأميناتي الاجتماعي للأهرام، أنا في إعارة مؤقتة ولا يوجد تعيين لي في الهيئة العامة للاستعلامات”.

أشار “رشوان” إلى أن قانون نقابة الصحفيين يمنع العمل في وظيفة أخرى غير إعلامية، لذلك فلا يوجد عائق قانوني، منوهًا أنه لا يليق أن يوجه له أحدًا اتهامات بالجمع في وظيفتين معًا، مُتابعًا: “مُضيفًا: “لا أظن أن أي أحد يتحدث عن إنكار نسب ضياء رشوان للصحافة المصرية”.

استكمل: “نقابة الصحفيين تمر بمأزق حقيقي ومنعطف خطير، عندنا ملفات متراكمة، أنا لا أملك عصا سحرية لو ترشحت لانتخابات النقابة لا أملك حلول إلا مع زملائي والدولة المصرية، ولو ترشحت سيكون هناك شعار واحد لم الشمل والإنقاذ”.

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يعلق على أنباء ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يعلق على أنباء ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

Posted by ‎الحكاية‎ on Saturday, January 19, 2019

شاهد: لقطات لـ أسطورة الكوميديا.. سمير غانم