أغطية ذات بطارية لهواتف أيفون XR و XS

أطلقت شركة آبل غطاء البطارية الذكي Smart Battery Case للجيل الأحدث من هواتف أيفون، وذلك في مسعى منها لتحسين أداء الأجهزة التي لا تقدم عمر بطارية طويلا، خاصةً هاتف أيفون إكس إس iPhone XS.

وخُصصت الأغطية الجديدة لهواتف أيفون إكس آر iPhone XR وأيفون إكس إس iPhone XS، وهي تتوفر حاليًا على المتجر الإلكتروني للشركة الأميركية، وتأتي باللونين الأبيض والأسود.

نرشح لك: “أبل” تحصل على براءة اختراع لـ “الملابس الذكية”

وتقول آبل إن غطاء البطارية الذكي الجديد “يعطيك عمر بطارية أطول مع توفير حماية رائعة”، وأضافت الشركة أن الغطاء صُنع من مادة ألياف ميكروية ناعمة من الداخل لحماية الهاتف، ومن الخارج يوفر الغطاء ملمسًا ناعمًا وحريرًا من السليكيون.

وأوضحت أبل أن الغطاء متوافق مع أجهزة الشحن اللاسلكي بمعيار تشي Qi، إذ يمكن شحن هاتف أيفون وغطاء البطارية في ذات الوقت لزيادة زمن التحدث لهاتف “أيفون إكس آر” إلى 39 ساعة، واستخدام الإنترنت إلى 22 ساعة. ويظهر مقدار الطاقة الموجود في الغطاء ضمن شاشة قفل الهاتف ومركز الإشعارات. هذا ولم تذكر الشركة السعة التي تأتي به بطارية الغطاء.

وأفادت الشركة أنه يمكن شحن الغطاء بواسطة الشواحن التي تدعم USB-PD، كما أنها تدعم ملحقات Lightning، مثل سماعة الأذن إير بود EarPod. كما يُشار إلى أن الغطاء الجديد لا يناسب هاتف عام 2017، آيفون إكس iPhone X على الرغم من أن أبعاده متماثلة تقريبًا مع أبعاد هاتف أيفون إكس إس.

هذا، ويتوفر غطاء البطارية الذكي بسعر 129 دولارا أميركيا لهواتف أيفون إكس آر و أيفون إكس إس و أيفون إكس إس ماكس.

شاهد: تصريحات أثارت الجدل في 2018